الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

استُبدل بالجنرال المفضّل لدى بوتين.. روسيا تقيل المسؤول عن اللوجستيات

استُبدل بالجنرال المفضّل لدى بوتين.. روسيا تقيل المسؤول عن اللوجستيات

Changed

تحقيق لـ"أنا العربي" حول الجنرال الروسي ميخائيل ميزينتسيف (الصورة: غيتي)
يأتي هذا التغيير في هيئة الأركان العامة، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة مئات الآلاف من الروس لدعم الحرب على أوكرانيا.

أعلنت روسيا اليوم السبت استبدال الجنرال المسؤول عن اللوجستيات، بعد الصعوبات التي واجهت الجيش الروسي في هذا المجال خلال حربها على أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أُعفي جنرال الجيش دميتري بولغاكوف من مهامه نائبًا لوزير الدفاع، بسبب نقله إلى منصب آخر. وحل محله الجنرال ميخايل ميزينتسيف (60 عامًا)، الذي كان يترأس مركز مراقبة الدفاع الوطني".

وأضاف البيان أن ميزينتسيف سيصبح الآن، نائب وزير الدفاع "المسؤول عن الإمدادات المادية والتقنية للقوات المسلحة".

وخلال مسيرته العسكرية الطويلة، شغل ميزينتسيف مناصب عدة ضمن هيئة الأركان.

ويلّقب ميزينتسيف بالجنرال "المفضّل لدى بوتين"، ويعرف بكونه أحد أبرز المسؤولين عن العمليات العسكرية في سوريا ومهندس حصار مدينة ماريوبول التي احتلتها القوات الروسية في مايو/ أيار الماضي وقصفها.

ويأتي هذا التغيير في هيئة الأركان العامة، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة مئات الآلاف من الروس لدعم الحرب على أوكرانيا.

وتُشكّل التعبئة تحديًا تنظيميًا كبيرًا، يتطلب استدعاء جنود الاحتياط لتجهيزهم وإرسالهم إلى مراكز تدريب، ثم إلى الجبهة.

غير أن الحرب الروسية على أوكرانيا سلّطت الضوء على صعوبات لوجستية كثيرة لدى الجانب الروسي، حيث أشار المحللون إلى أوجه القصور هذه باعتباره أحد الأسباب خلف الصعوبات التي واجهتها القوات الروسية منذ بداية الحرب في 24 فبراير/ شباط الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close