الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

استثمارات فضائية بالمليارات.. الصين تبدأ تشييد خامس موقع لإطلاق الصواريخ 

استثمارات فضائية بالمليارات.. الصين تبدأ تشييد خامس موقع لإطلاق الصواريخ 

Changed

مركز إطلاق صواريخ -الصين
مركز إطلاق صواريخ في "شيشانغ" بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين (غيتي)
سيكون مركز وموقع إطلاق الصواريخ الجديد في الصين، قادرًا على إطلاق 100 مهمة سنويًا، وتطمح بكين إلى تدشين أبراج ضخمة من الأقمار الصناعية التجارية.

دشنت مدينة ساحلية في شرق الصين خطة بناء خامس موقع لإطلاق الصواريخ في البلاد، في إطار برنامج طويل الأجل لتعزيز البنية التحتية الفضائية لتلبية متطلبات ازدهار متوقع في المهمات التجارية.

ووفق "رويترز"، فقد فازت شركة هندسية في إقليم تشجيانغ شرق البلاد بمناقصة في الأول من أبريل/ نيسان لبناء منصة الإطلاق في مدينة نينغبو، بالإضافة إلى جزء من مركز القيادة ومنشأة تجميع واختبار، بحسب ما أظهرت وثيقة نُشرت على موقع منطقة التجارة الحرة في نينغبو على الإنترنت.

وفي إطار خطط حكومة تشجيانغ للبنية التحتية في الفترة من 2021 إلى 2025، ستستثمر مدينة نينغبو 20 مليار يوان أي نحو ثلاثة مليارات دولار في مركز إطلاق الصواريخ في مقاطعة شيانغشان.

وسيكون المركز قادرًا على إطلاق 100 مهمة سنويًا.

وتطمح الصين إلى أن تكون خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، قد دشّنت أبراجًا ضخمة من الأقمار الصناعية التجارية التي يمكن أن تقدم خدمات تتراوح بين الإنترنت عالي السرعة للطائرات وحتى تتبع الشحنات.

وأطلقت الصين 39 مهمة خلال عام 2020، بما في ذلك مسبار بدون طيار إلى المريخ، ومن المتوقع أن تشهد أكثر من 40 عملية إطلاق هذا العام، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close