الجمعة 19 يوليو / يوليو 2024

استشهاد شاب فلسطيني في كفر دان.. قوات الاحتلال تقتحم نابلس

استشهاد شاب فلسطيني في كفر دان.. قوات الاحتلال تقتحم نابلس

Changed

نافذة إخبارية حول استشهاد شاب فلسطيني في بلدة كفر دان والاقتحام الإسرائيلي الجديد لنابلس (الصورة: وسائل إعلام فلسطينية)
أصيب ستة فلسطينيين برصاص الاحتلال و130 بالاختناق مساء أمس الخميس خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الجمعة، استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر دان غرب جنين.

وأصيب الشهيد عبد الله عماد أبو الحسن من بلدة اليامون غرب جنين برصاصة في بطنه أثناء مواجهات اندلعت في كفر دان عقب اقتحام قوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان. وجرى نقله إلى المستشفى حيث أعلن الأطباء استشهاده.

الشهيد عبد الله عماد أبو الحسن من بلدة اليامون غرب جنين- "وفا".
الشهيد عبد الله عماد أبو الحسن من بلدة اليامون غرب جنين- "وفا".

وينضم أبو الحسن إلى أربعة شبان بينهم طفل وهم عطا ياسر عطا موسى ومحمود علي نافع السعدي ومحمود خالد عرعراوي والطفل رأفت عمر خمايسة، الذين استشهدوا خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين، يوم الأربعاء الماضي.

إصابات خلال اقتحام مدينة نابلس

كما أصيب ستة فلسطينيين، برصاص الاحتلال، اثنان منهم بالرصاص الحي وأربعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و130 بالاختناق مساء أمس الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس حيث تم اعتقال الشاب خالد طبيلة. 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال حي رفيديا غرب نابلس، وحاصرت إحدى البنايات وسط إطلاق نار كثيف. ثم دفعت بتعزيزات إضافية من الجانب الغربي للمدينة.

ونقلت "وفا" عن مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، قوله إن ستة مواطنين أصيبوا؛ أحدهم بالرصاص الحي وآخر بشظية وأربعة بالرصاص المطاطي، فيما أصيبت سيدة تبلغ 63 عامًا بقنبلة باليد والرأس والرجل نقلت إلى مستشفى العربي، وتم دهس شابين، وسُجلت أربع حالات سقوط و130 إصابة بالاختناق.

دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية خلال اقتحامها نابلس مساء الخميس- "وفا".
دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية خلال اقتحامها نابلس مساء الخميس- "وفا".

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة، بحسب جبريل.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف نقلت سيدة أصيبت بجروح في يدها، بالإضافة إلى حالة انهيار عصبي، من داخل البناية التي كانت محاصرة إلى مستشفى رفيديا وذلك عقب انسحاب قوات الاحتلال. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 4 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع إلى المستشفى ذاته.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس فجر الخميس، وانتشرت في محيط مقام يوسف وبلاطة البلد لتأمين اقتحام المستوطنين للمقام. ودارت مواجهات أصيب على إثرها خمسة فلسطينيين بالاختناق. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمران حجازي عقب اقتحام منزله. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close