الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

استشهاد 6 أشخاص.. قوات الاحتلال تقتحم كفر دان وتستعين بالمروحيات

استشهاد 6 أشخاص.. قوات الاحتلال تقتحم كفر دان وتستعين بالمروحيات

Changed

آخر تحديث:
11 يونيو 2024 21:23
اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر دان وحاصرت منزلًا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرغا"
اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر دان وحاصرت منزلًا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرغا" - غيتي/ أرشيف
ارتفعت حصيلة الشهداء في كفر دان إثر الاقتحام الإسرائيلي إلى 6 بعد انتشال شهيدين من منزل استهدفته قوات الاحتلال وفق الهلال الأحمر.

شنت مروحية إسرائيلية غارة على كفردان غربي جنين بالضفة الغربية، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال القرية واندلاع اشتباكات مسلحة ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

فقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ارتفاع حصيلة الشهداء إثر اقتحام القرية إلى 6 بعد انتشال جثماني شهيدين من منزل استهدفته قوات الاحتلال.

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية: إن "طائرة مروحية شنت غارة على قرية كفردان غربي جنين، وقتلت ثلاثة فلسطينيين".

مراسل "العربي" بدوره، لفت إلى اشتعال النيران في منزل قصفته قوات الاحتلال بصواريخ محمولة على الكتف في القرية.

في غضون ذلك، أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها يواصلون خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لقرية كفردان.

قوات الاحتلال تقتحم كفر دان غرب جنين

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت اليوم الثلاثاء القرية وحاصرت منزلًا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرغا"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت منزلًا، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

وأضافت أن قوات الاحتلال وطالبت عبر مكبرات الصوت شابًا بتسليم نفسه من المنزل المحاصر، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي".

وفجر مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة بآليات قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، وأطلقوا النار صوب شاحنة النقل التي استخدمتها قوة خاصة للتسلل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شابين بهجوم نفذه مستوطنون على بلدة برقة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجمعية في بيان: "تعاملت طواقمنا مع شابين أصيبا بحروق طفيفة جراء استخدام غاز الفلفل بعد هجوم المستوطنين عليهم على حي المسعودية ببلدة برقة شمال نابلس".

بدورهم، أفاد شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين هاجمت مواطنين في حي المسعودية ببلدة برقة شمال الضفة، ورشقوا أحد البيوت بالحجارة واشتبكوا مع السكان، مستخدمين غاز الفلفل.

إضراب يعم رام الله

واليوم الثلاثاء، عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بعد استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة كفر نعمة غربي رام الله مساء الإثنين.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية (الارتباط الفلسطيني) أبلغتها بـ"استشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة هم: محمد رسلان عبدو، محمد جابر عبدو، رشدي سميح عطايا، ورابع لم تعرف هويته بعد".

وفي بيان منفصل، أكدت الوزارة أن "8 إصابات بجروح (طفيفة إلى متوسطة) برصاص الاحتلال، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي (في رام الله) من بلدة كفر نعمة".

في غضون ذلك، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم بلغت أكثر من 9 آلاف و170 فلسطينيًا".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الإثنين وحتى صباح الثلاثاء 15 فلسطينيًا على الأقل من الضفة".

وتوزعت الاعتقالات الجديدة في محافظتي الخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس ورام الله (وسط) وقلقيلية ونابلس (شمال)، حسب البيان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close