الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

استعدادًا للمونديال.. تأجيل الجولة المقبلة من تصفيات كأس أمم إفريقيا

استعدادًا للمونديال.. تأجيل الجولة المقبلة من تصفيات كأس أمم إفريقيا

Changed

يترقب الأفارقة ظهور قوي للمنتخبات الخمسة المشاركة في المونديال - غيتي
يترقب الأفارقة ظهورا قويا للمنتخبات الخمسة المشاركة في المونديال - غيتي
يأتي قرار تأجيل الجولة المقبلة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لإفساح المجال أمام الدول الإفريقية المتأهلة لمونديال قطر، لإتمام استعداداتها بصورة أفضل للبطولة.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل الجولة المقبلة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل إلى موعد يحدد لاحقًا.

ويأتي القرار لإفساح المجال أمام الدول الإفريقية الخمس المتأهلة لنهائيات كأس العالم في قطر، لإتمام استعداداتها بصورة أفضل للبطولة، وذلك بخوض بعض المباريات الإعدادية للبطولة العالمية.

ولم يتم الإعلان عن تأجيل جولة التصفيات خلال الأسابيع الأخيرة بعد تأجيل النهائيات القارية، التي كانت مقررة في ساحل العاج في يونيو/ حزيران 2023 إلى يناير/ كانون الثاني 2024.

وانتقد بعض المدربين موعد التصفيات القارية، قائلين إنه يفترض أن تخوض فرقهم خلال هذا التوقيت مواجهات مع فرق من قارات أخرى.

الجولات المتبقية

وبالتالي، فإن السنغال على سبيل المثال يفترض أن تعلن عن خوض مباريات بديلة استعدادًا لنهائيات كأس العالم بعد قرار التأجيل. والدول الإفريقية الأخرى التي تأهلت لنهائيات قطر هي الكاميرون وغانا والمغرب وتونس.

وتتبقى أربع جولات، بعد إقامة أول جولتين من تصفيات كأس الأمم الإفريقية في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال الاتحاد الإفريقي للعبة الشعبية إنه تقرر تأجيل موعد الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات إلى يومي 20 و28 مارس/ آذار من العام المقبل على أن تقام الجولة الخامسة في يونيو/ حزيران 2023 والجولة السادسة في سبتمبر/ أيلول من العام المقبل.

الأفارقة في المونديال

وتوزعت المنتخبات الإفريقية المشاركة في قرعة المونديال بين 5 مجموعات من أصل 8، فتلاقي السنغال قطر وهولندا والإكوادور في المجموعة الأولى، بينما تلاقي تونس في المجموعة الرابعة فرنسا والدنمارك وأستراليا.

أما المغرب فسيلعب مع بلجيكا وكرواتيا وكندا في المجموعة السادسة، فيما تلاقي الكاميرون في السابعة منتخبات البرازيل وسويسرا وصربيا. وحلت غانا في المجموعة الثامنة أمام كل من البرتغال، الأوروغواي، كوريا الجنوبية. 

وتنطلق مباريات المونديال الأول في الشرق الأوسط وفي العالم العربي، يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتنتهي في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close