الإثنين 26 Sep / September 2022

استعدادًا لمونديال قطر.. هذه المباريات التحضيرية للمنتخبات العربية

استعدادًا لمونديال قطر.. هذه المباريات التحضيرية للمنتخبات العربية

Changed

مونديال قطر 2022
ستون يومًا على انطلاق كأس العالم - غيتي
تخوض المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022 مباريات تحضيرية استعدادًا لنهائيات كأس العالم، وذلك للوقوف على مدى جهوزيتها للحدث الكروي.

ستكون فترة توقف البطولات المحلية في كرة القدم حاليًا، فرصة لوقوف المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم المقبلة في قطر، على جهوزيتها واستعداداتها، من خلال عدد من المباريات التحضيرية التي ستجريها مع منتخبات عدة.

وتشارك 4 منتخبات عربية في نهائيات النسخة المقبلة للمونديال، وهي منتخب قطر صاحب الأرض، والسعودية، والمغرب وتونس عن عرب إفريقيا. 

ومساء اليوم، سيفصل 60 يومًا العالم بالتمام على انطلاقة أول نسخة من كأس العالم على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث سيشهد استاد البيت في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني افتتاح الحدث الرياضي المرتقب. 

منتخب قطر 

ويفتتح اليوم "العنابي" بلاعبيه تحت الـ23 سنة، مبارياته التحضيرية بلقاء مهم مع منتخب كرواتيا الأولمبي في النمسا، وذلك قبل أن يواجه برجاله منتخب كندا يوم الجمعة في 23 من الشهر الجاري، ومنتخب التشيلي يوم الثلاثاء في 27 منه.

واختار المدرب الإسباني فليكس سانشيز مواجهة مع منتخبات من قارات مختلفة، للوقوف على طرق وأساليب اللعب المختلفة لكل منها. 

وأوقعت قرعة مونديال قطر 2022، منتخب "العنابي" في المجموعة الأولى مع منتخبات هولندا، والسنغال، والإكوادور. 

"الأخضر السعودي"

بدوره، سيكون المنتخب السعودي في مواجهة ودية أمام منتخب الإكوادور يوم الجمعة في 23 من الشهر الجاري، وقد أقام "الأخضر" معسكرًا تحضيريًا في إسبانيا للوقوف على جهوزية لاعبيه، حيث سيلتقي رجال المدرب الفرنسي المحنك هيرفي رونار مع منتخب الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في 27 من الشهر الجاري، وكلا المباراتين التحضيريتين ستلعبان في مورسيا الإسبانية. 

واختار رونار، لقاء الإكوادور صاحبة الكرة اللاتينية، والولايات المتحدة في الجزء الشمالي من القارة الأميركية، لتقارب الأسلوب مع منتخبات المجموعة الثالثة في نهائيات المونديال التي أسفرت عن مواجهة "الخضر " بمنتخبات الأرجنتين والمكسيك، إضافة إلى منتخب بولندا.

"منتخب تونس" 

من جانبه، يلعب المنتخب التونسي مباراة تحضيرية يوم الخميس في 22 سبتمبر/ أيلول الجاري مع منتخب جزر القمر على الأراضي الفرنسية، حيث يقيم معسكره هناك، فيما تتوجه أنظار جماهيره وعدد كبير من عشاق اللعبة إلى مباراة يوم الثلاثاء المقبل في 27 منه، إذ يواجه "نسور قرطاج" المنتخب البرازيلي أبرز المرشحين للفوز بالمونديال، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة باريس. 

وستكون المباراة الأخيرة فرصة للمدرب الوطني جلال القادري، لاكتشاف قدرات تشكيلته في المواجهات "الثقيلة" لا سيما تلك التي تنتظر المنتخب التونسي في المونديال، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك، وأستراليا. 

منتخب تونس
منتخب تونس وآمال عريضة في المونديال - تويتر

"المنتخب المغربي"

من جانبهم، سيحاول "أسود الأطلس" الاستفادة من الاستقرار الفني، الذي كسبوه بقدوم المدرب وليد الركراكي بدلًا من المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي رافقته فترة مليئة بالمشاحنات مع عدد من اللاعبين المهمين في التشكيلة وأبرزهم حكيم زياش. 

ومن المتوقع أن يصل منتخب المغرب غدًا إلى إسبانيا، حيث سيقيم معسكر تدريب خاص، قبل لقاء مهم ومنتخب التشيلي يوم الجمعة في 23 من الشهر الجاري، في مدينة برشلونة، قبل أن يواجه منتخب الباراغواي في مدينة إشبيلية. 

وقد يصعب على الحارس الفذ ياسين بونو الالتحاق بزملائه لتعرضه إلى إصابة في الفخذ، فيما يتوقع أن يشرك الركراكي أكبر عدد من النجوم المحترفين للوقوف على التشكيلة الأمثل لخوض غمار نهائيات كأس العالم. 

وينتظر منتخب المغرب مواجهة قوية في المجموعة السادسة بالمونديال، والتي تضم إلى جانبه، منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا. 

يذكر أن منتخبا المغرب والسعودية هم أكثر المنتخبات تمثيلًا للكرة العربية في نهائيات كأس العالم، التي وصلاها 6 مرات، فيما بلغ منتخ تونس النهائيات 5 مرات، ويشارك العنابي القطري لأول مرة في البطولة التي حظي باستضافتها على أرضه وبين جماهيره. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close