الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

استنفار فلسطيني بعد اعتقال بسام السعدي.. الاحتلال يستدعي جنود الاحتياط

استنفار فلسطيني بعد اعتقال بسام السعدي.. الاحتلال يستدعي جنود الاحتياط

Changed

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان يطالب بإطلاق سراح بسام السعدي على الفور (الصورة: تويتر)
رفعت حركة "الجهاد الإسلامي" جاهزية وحداتها بعد اعتقال القيادي البارز في الحركة بسام السعدي من قبل قوات الاحتلال التي استنفرت عسكريًا واستدعت جنود الاحتياط.

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في الأراضي الفلسطينية، الاستنفار ورفع جاهزية وحداتها بعد اعتقال الاحتلال القيادي البارز في الحركة بسام السعدي، في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية بعد مداهمة منزله، أمس الثلاثاء.

كما استنفرت إسرائيل عسكريًا واستدعت عددًا من جنود الاحتياط، حيث نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقديرات للجيش تشير إلى أن الحركة تعتزم الرد على اعتقال السعدي، فيما هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بالرد على أي هجوم انتقامي.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، أن مشاهد سحل السعدي أثناء اعتقاله التي انتشرت عبر مواقع التواصل، أغضبت كل الفلسطينيين وليس حركة الجهاد فقط.

وقال عدنان في حديث إلى "العربي" من جنين: إن كمية الدماء التي كانت موجودة في منزل السعدي تظهر أن إصاباته كانت أكبر من تلك التي أظهرها الاحتلال، بعد نشره صورًا للسعدي تبيّن إصابته بجروح طفيفة، مبينًا أن السلطات الإسرائيلية حاولت تهدئة الوضع بنشرها لتلك اللقطات.

وطالب القيادي الفلسطيني بإطلاق سراح السعدي على الفور، متحدثًا عن وجود تواصل مع القاهرة بهذا الشأن، متأسفًا على عدم وجود تنديد واضح من قبل السلطة الفلسطينية أو رئاسة حكومة السلطة ولا من محافظة جنين لعملية الاعتقال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close