الإثنين 25 مارس / مارس 2024

استهدفها الحوثيون.. ما أهمية منطقة مصفح الصناعية في الإمارات؟

استهدفها الحوثيون.. ما أهمية منطقة مصفح الصناعية في الإمارات؟

Changed

 انفجرت 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في مصفح
انفجرت 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في مصفح (تويتر)
تقع منطقة مصفح التي تم استهدافها في جنوب غرب أبو ظبي، وهي قريبة من ضواحي المدينة والبر الرئيس، ومن مطار العاصمة.

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، شنّ "عملية نوعية في العمق الإماراتي"، باستهداف منطقة مصفح في العاصمة، ومطار أبو ظبي الدولي.

وتبرز أهمية منطقة مصفح في كونها المنطقة الصناعية الرئيسية في العاصمة الإماراتية، بل ومن أهم المناطق الاقتصادية في الإمارات بشكل عام.

وتقع المنطقة في جنوب غرب أبوظبي، وهي قريبة من ضواحي المدينة والبر الرئيس، ومن مطار العاصمة.

وتضمّ أقدم ميناء في الإمارات هو ميناء مصفح. وتوسّعت المنطقة تدريجيًا، وذلك بعد بناء جسر مصفح المكوّن من 6 خطوط بطول 480 مترًا في فترة التسعينيات. وازدهرت المنطقة بشكل كبير بحلول عام 2000، بعد تطوير الميناء.

5 مناطق صناعية

وتقسّم منطقة مصفح الصناعية إلى 5 مناطق صناعية باسم "ايكاد"، وتضمّ: مجمعات متخصّصة في الصناعات الهندسية الثقيلة، والصناعات الخفيفة والمتوسطة، والصناعات التكنولوجية المتطوّرة، وشركات دولية، والعديد من الشركات الصناعية ومعارض ومراكز صيانة لشركات السيارات العالمية مثل "أودي"، و"بنتلي"، و"بورش"، و"فولكس فاغن".

وصباح اليوم الإثنين، استهدف الحوثيون منطقة المصفّح بالقرب من خزانات أدنوك، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.

وأسفر الهجوم، وفق الشرطة، عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وعلى الإثر، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن أبو ظبي "تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، مؤكدة أن "هذا الاستهداف الآثم لن يمر من دون عقاب".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close