الجمعة 19 يوليو / يوليو 2024

اعتراض صاروخ نحو إيلات.. ارتفاع وتيرة الهجمات على جبهة لبنان

اعتراض صاروخ نحو إيلات.. ارتفاع وتيرة الهجمات على جبهة لبنان

Changed

اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية صاروخًا فوق البحر الأحمر في طريقه نحو إيلات
اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية صاروخًا فوق البحر الأحمر في طريقه نحو إيلات- إكس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط صاروخ أُطلق في منطقة البحر الأحمر نحو إيلات، ورصد إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الأعلى.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط صاروخ أرض- أرض أُطلق في منطقة البحر الأحمر، وذلك بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الساحلية.

كما رصدت إسرائيل إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الأعلى.

وأفاد مراسل "العربي" في القدس أحمد دراوشة، بأنّ جيش الاحتلال أعلن في بيان بأنّ منظومة الدفاع الجوي "حيتس 3" اعترضت صاروخ أرض- أرض بعيد المدى فوق البحر الأحمر في طريقه نحو مدينة إيلات، حيث دوت صافرات الإنذار".

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية.

ولم يُحدّد جيش الاحتلال الإسرائيلي الجهة المسؤولة عن إطلاق الصاروخ، كما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادثة.

تصعيد على جبهة لبنان

كما دوت صافرات الإنذار في المناطق الشمالية بالقرب من الحدود اللبنانية، حيث نقل مراسلنا عن إذاعة جيش الاحتلال أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخًا أُطلق من لبنان، بينما سقط 3 صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة.

كما أعلن جيش الاحتلال في بيان، مهاجمة أهداف لـ"حزب الله" في الناقورة ومارون الرأس والخيام جنوب لبنان.

في المقابل، أشار "حزب الله" إلى استهداف آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جبل عداثر بصواريخ موجّهة، ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

إلى ذلك، نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن رئيس بلدية مستوطنة المطلة قوله إنّ ترميم الأضرار الناجمة عن الصواريخ التي أُطلقت من لبنان على المستوطنات الإسرائيلية سيستغرق سنوات.

مسيّرات حزب الله في نهاريا

كما أضاف أنّ كثيرًا من الإسرائيليين الذين هجروا من شمال إسرائيل، يتأقلمون على العيش في وسطها ولن يعودوا إلى مناطقهم.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، ارتفعت وتيرة الهجمات على جبهة لبنان بشكل غير مسبوق، وسط انتقادات تُواجهها حكومة الاحتلال حول غياب الاستراتيجية للتعامل مع "حزب الله".

وأمس الأحد، بلغت مسيّرات "حزب الله" لأول مرة مستوطنة نهاريا التي تبعد 7 كيلومترات عن الحدود مع لبنان بعد أن فشلت القبة الحديدية في التصدي لها، وتسبب انفجارها في اندلاع حريق.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّها المرة الأولى التي تتجاوز فيها طائرة مسيّرة لـ"حزب الله" الدفاعات الجوية الإسرائيلية وتصل نهاريا منذ بدء المواجهات عبر الحدود في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close