الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اعتقالات واقتحامات.. قوات الاحتلال تداهم منزلي أسيرين محررين في حيفا

اعتقالات واقتحامات.. قوات الاحتلال تداهم منزلي أسيرين محررين في حيفا

Changed

نافذة إخبارية تتناول اقتحام مستوطن إسرائيلي بمركبته مدرسة حوارة الثانوية للبنين في نابلس (الصورة: الأناضول)
داهمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين المحررين ماهر وكريم يونس في مدينة حيفا، وصادرت أموالًا وسيارة واعتقلت ثلاثة فلسطينيين في القدس.

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية الأربعاء سلسلة مداهمات واعتقالات في عدد من القرى الفلسطينية، حيث اقتحمت منزلي الأسيرين المحررين ماهر وكريم يونس في مدينة حيفا، وصادرت أموالًا وسيارة تملكها العائلة، وفق ما أفادت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وأشارت القناة إلى أن مداهمة المنزلين جاءت "إثر أمر موقّع من وزير الدفاع يوآف غالانت بمصادرة أموالهما وممتلكاتهما".

كما ذكرت بأن "الشرطة صادرت خلال المداهمة 15 ألف شيكل (4.32 آلاف دولار)، وسيارة تابعة لعائلة كريم يونس بدعوى شرائها بأموال السلطة الفلسطينية".

وتدّعي سلطات الاحتلال أن "السلطة الفلسطينية تدفع كل شهر للسجينين ألف شيكل (288 دولارًا) حتى بعد الإفراج عنهما"، وفقًا للقناة. 

وكانت إسرائيل قد أفرجت عن ماهر يونس في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي. وقبل ذلك بأسبوعين، أفرجت عن ابن عمه كريم، بعد أن أمضيا 40 عامًا بسجون الاحتلال، وهما عضوان باللجنة المركزية لحركة "فتح".

مداهمات في القدس والضفة الغربية

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس، واعتقلت 3 فلسطينيين من مدينة القدس، واثنين من بلدة برقين جنوب غربي جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقل الأسير المحرر طارق أبو شادوف الذي تم توقيفه بعد اقتحام منزله في بلدة برقين، بحسب مصادر محلية. 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية جنوبي نابلس، حيث داهمت محلًا تجاريًا وصادرت تسجيلات الفيديو لكاميرات المراقبة لديه.

وبحسب نادي الأسير، تعتقل إسرائيل في سجونها 4700 أسير فلسطيني، بينهم 150 طفلًا و29 سيدة.

هدم منازل في بيت لحم

كذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في بيت جالا والولجة، شمال غرب بيت لحم. 

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية منطقة عين جويزة، وهدمت منزل المواطن خليل أحمد سليم عوض الله، بحجة عدم الترخيص.

وللحجة نفسها، هدمت القوات منزلًا قيد الإنشاء في منطقة كريمزان قرب مستشفى الجمعية العربية للتأهيل، وفق ما أفاد رئيس بلدية بيت جالا عيسى قسيس. 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى صباح الأربعاء ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وكان مستوطن إسرائيلي قد اقتحم بمركبته مدرسة حوارة الثانوية للبنين جنوب مدينة نابلس محاولًا الاعتداء على الطلاب والمدرسين قبل أن يتم التصدي له من الأمن.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close