الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

اغتيال الجعبري.. قيادي في الجهاد الإسلامي لـ"العربي": الرد لن يتأخر

اغتيال الجعبري.. قيادي في الجهاد الإسلامي لـ"العربي": الرد لن يتأخر

Changed

يشدد أبو طه عبر "العربي" على أن المقاومة الفلسطينية لا تتجزأ والدم الفلسطيني لا يتجزأ كما الجغرافيا الفلسطينية (الصورة: أرشيفية - غيتي)
أعلن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه، أن "الخيارات مفتوحة أمام الحركة إزاء اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي تيسير الجعبري، مؤكدًا أن الرد لن يتأخر.

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه، أن رد الحركة على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي تيسير الجعبري سيكون مفتوحًا على كل الاحتمالات.

وشدد في حديثه لـ "العربي" من غزة، على أن الرد لن يتأخر على هذا العدوان، الذي يحاول فيه الاحتلال أن يستفرد بالمقاومة في قطاع غزة. 

وفيما لفت إلى أن الاحتلال والعالم كان قد "خبر أن حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعموم الوطن الفلسطيني المحتل لا تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي عدوان إسرائيلي"، يذكر بأن الحركة حذّرت الاحتلال وقواته الجبانة مرارًا من استهداف أي عنصر أو قيادي في الجهاد الإسلامي.

"المقاومة واحدة لا تتجزأ"

إلى ذلك، أوضح أبو طه أن "الخيارات مفتوحة أمام حركة الجهاد الإسلامي إزاء هذا الاعتداء الجبان والغاشم من قبل الاحتلال وقواته".

وعما إذا كانت الحركة تقوم بالتنسيق مع "حركة حماس" بشأن هذا الرد، قال إن المقاومة الفلسطينية مقاومة واحدة لا تتجزأ، فلا فرق بين سرايا القدس وكتائب القسام وبقية أجنحة المقاومة.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية تدافع عن شعبها بوصف ذلك هدفًا مركزيًا أصيلًا، وعليه فهي لا تتجزأ والدم الفلسطيني لا يتجزأ كما الجغرافيا الفلسطينية.

وأكد أن الإسرائيليين سيدفعون ثمن التصعيد الإسرائيلي كما دفعوه سابقًا عند الرد على اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا وكل شهداء المقاومة سابقًا.

وأشار إلى أن القبة الحديدية لن تنجح في صد صواريخ المقاومة، موضحًا أن "الحديث عن الوساطات مبكر ولن نستقبل الوساطات الآن". 

واستُشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري اليوم الجمعة في إحدى الغارات، التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أسفر العدوان الإسرائيلي على القطاع اليوم عن استشهاد 10 فلسطينيين من بينهم طفلة، وإصابة 55 آخرين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close