الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

اغتيال عقيد بالرصاص في حضرموت باليمن

اغتيال عقيد بالرصاص في حضرموت باليمن

Changed

نافذة إخبارية حول نجاة محافظ حضرموت من محاولة اغتيال عام 2020 (الصورة: تويتر)
اغتيل العقيد بلخير حسن بانصيب بعد إطلاق النار عليه في مدينة المكلا بحضرموت، وفق ما أعلن مجلس القيادة الرئاسي.

أعلن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن اليوم الإثنين، عن اغتيال قائد عسكري بارز برصاص مسلحين في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان، إنه بعث "برقية تعزية ومواساة في استشهاد المناضل العقيد بلخير حسن بانصيب، نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الثانية".

وأضاف الزبيدي، أن بانصيب "ارتقت روحه إلى بارئها شهيدًا بعد أن طالته رصاصات الغدر والإرهاب في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مساء أمس الأحد، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني".

وأردف: "فقدنا باستشهاد بانصيب واحدًا من أبرز الكوادر والأبطال الذين تميزوا بالشجاعة والإقدام والاستبسال"، دون مزيد من التفاصيل حول عملية اغتياله أو الجهة المسؤولة عنها.

"خلاف شخصي"

ولاحقًا، أفاد موقع "أنباء يمنية" بأن السلطات في المنطقة أكدت في بيان، أنها تمكّنت من إلقاء القبض على منفّذ الجريمة في أقل من ساعتين على تنفيذها بعد ملاحقته. وبعد انتشار عسكري مكثّف، سلم نفسه إذ تبيّن أنه كان على خلاف شخصي مع العقيد.

في السياق نفسه، سبق لتنظيم "القاعدة" أن نفّذ عمليات مشابهة في حضرموت. وتتواجد عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة" في محافظات يمنية بينها حضرموت، وتشن بين وقت وآخر هجمات ضد مصالح حكومية تسفر عادة عن سقوط قتلى وجرحى.

وعام 2020، نجا محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زُرعت على الطريق المؤدي إلى المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، حيث كانت معدّة للتفجير عن بُعد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close