الخميس 11 Aug / August 2022

افتتاح بطولتي ألمانيا وإنكلترا.. بايرن يكشر عن أنياب هجومه وآرسنال يقدم نجمًا جديدًا

افتتاح بطولتي ألمانيا وإنكلترا.. بايرن يكشر عن أنياب هجومه وآرسنال يقدم نجمًا جديدًا

Changed

عكس افتتاح بطولتي الدوري الألماني والإنكليزي، أمس الجمعة، مستوى استعدادات فريقي بايرن ميونخ وآرسنال للموسم الجديد، حيث ظهرا بحلة جديدة تكتيكية وفنية، وسط تألق الوافدين الجدد في كل منهما. 

وبمكبر الصوت، وقف ساديو ماني أفضل لاعب إفريقي هذا الموسم، بين جماهير بايرن ميونخ محتفلًا بالانتصار الكبير، مساء أمس الجمعة، على فرانكفورت بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي، وبنتيجة صدمت جماهير الفريق المضيف التي احتشدت في ملعب دوتش يانك بارك. 

فبسداسية مقابل هدف وحيد، تنوعت أهداف بايرن من خلال مد هجومي، سنح لكل اللاعبين تقريبًا بالتسجيل، لتبدو بصمات تعويض غياب روبرب ليفاندوفسكي، واضحة بيد المدرب الشاب يوليان ناغلسمان.

فسجل الموهبة "الصغيرة" جمال موسيالا هدفين، وكذلك بافارد الفرنسي، وغنابري، وكيميتش، بالإضافة للسنغالي القادم من ليفربول ماني، الذي دخل قلوب جماهير بطل ألمانيا.

هفوة مانويل نوير وحدها، كانت النقطة السوداء التي لطخت الافتتاح "الأبيض" للفريق الأحمر، حين قام الحارس العملاق بمناورة اعتاد عليها محبوه، لكن مراوغته هذه المرة خابت، وانتزع فرانكفورت بشكل غريب هدفه الوحيد. 

وكشر بايرن ميونخ عن أنيابه أمس، ولعب في غياب صفقته المهمة هذا الصيف، المدافع دي ليخت، القادم من يوفنتوس، ومزراوي القادم من أياكس، اللذين شاركا في الدقائق الأخيرة، حيث يحاول ناغلسمان جعلهما ينسجمان مع تركيبة الفريق بشكل تدريجي.

ناغلسمان أشاد بلاعبه الجديد ماني، واعتبر أن هذا الأخير منح الهجوم "مرونة إضافية". وحول تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني، بعد شوط أول تقدم به بايرن ميونخ بخماسية نظيفة، وهي نتيجة غير مسبوقة في افتتاحيات الـ"بوندسليغا"؛ اعتبر المدرب الألماني أن ذلك كان ذكاءً اعتمده لتوفير طاقة الفريق، وعدم استنزاف جاهزية لاعبيه البدنية.

يذكر أن موسيالا البالغ من العمر 19 عامًا سجل الهدف الثالث له على التوالي في مباراتين، بعد هدف كأس السوبر، معوضًا غياب "رافعة" خط وسط الفريق ومنتخب ألمانيا غورتسيكا الذي ما زال رهن الإصابة. 

" ولادة نجم" 

بدوره، دخل آرسنال مباراته الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام كريستال بالاس، بذكريات الموسم الماضي، الذي بدأه بثلاث هزائم متتالية، شكلت البداية الأسوأ للمدفعجية منذ 67 عامًا، وقدم لاعبوه 20 دقيقة من التألق والسيطرة، وتوجها بهدف للبرازيلي غابريال مارتينيلي، بعد تمريرة من غابرييل خيسوس، الذي أبلى بلاء حسنًا مع صديقه القادم من سيتي أيضًا الأوكراني أولكسندر زينتشنكو. 

لكن آرسنال الذي فاز خارج الديار أمس بنتيجة 2-0، بعد هدف ثان سجله مارك غيهيعن عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، آخر دقائق المباراة؛ نجح بتقديم نجم من الطراز الرفيع، استحق بجدارة جائزة لاعب المباراة وهو اللاعب القديم الجديد، الذي كان معارًا لمارسيليا الفرنسي وليام صليبا. 

وأشاد المدرب الإسباني مايك أرتيتا باللاعب الفرنسي الشاب، المولود من أب لبناني في بلدة بوندي ضمن ضواحي باريس، وقال إن الفضل في الفوز يعود للأداء الرائع الذي قدمه صليبا وزملاؤه، فيما علق اللاعب العائد إلى كتيبة "المدفعجية" بالقول: "كنت أتطلع للمشاركة الأولى مع آرسنال منذ فترة طويلة. أنا سعيد بأدائي وهذا أمر يعزز من ثقتي بنفسي".

وتستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى في البطولتين، فيلاقي ليفربول خارج أرضه فريق فولهام، ويلعب تشيلسي ضد إيفرتون على أرض هذا الأخير، بينما تبرز في ألمانيا مباراة بروسيا دورتموند أمام بايرن ليفركوزن على ملعب الأول.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
الاتحاد الإفريقي
يعول رئيس الاتحاد الإفريقي موتسيبي يعول على المسابقة الجديدة - غيتي
شارك
Share

دشن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسابقة جديدة للأندية أطلق عليها اسم دوري السوبر القاري حيث من المتوقع أن تؤشر لحقبة جديدة من الازدهار للعبة في القارة السوداء.

رياضة - مصر البرامج - بتوقيت مصر
نافذة رياضية ضمن برنامج "بتوقيت مصر" تسلط الضوء على حرب التصريحات بين الأهلي والزمالك (الصورة: فيسبوك)
شارك
Share

خرجت "حرب التصريحات" بين رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن قواعد "الروح الرياضية"، مثيرة جدلًا واسعًا في الأوساط المصرية.

رياضة - مصر
مادة لـ"أنا العربي" حول هروب لاعب منتخب المصارعة بإيطاليا بالتزامن مع هجرة لاعب تونسي إلى إيطاليا عبر قوارب الموت (الصورة: إنستغرام - حساب علي شلبي)
شارك
Share

هرب لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 عامًا محمد عصام فتحي من معسكر المنتخب، فيما استقلّ اللاعب التونسي علي شلبي "قوارب الموت" نحو إيطاليا.

Close