الأربعاء 10 يوليو / يوليو 2024

اقتحام إسرائيلي دامٍ لجنين ومخيمها.. 7 شهداء بينهم طبيب وتلاميذ

اقتحام إسرائيلي دامٍ لجنين ومخيمها.. 7 شهداء بينهم طبيب وتلاميذ

Changed

آخر تحديث:
21 مايو 2024 09:48
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على إحدى المدارس في جنين وأصابت تلامذة وأساتذة
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على إحدى المدارس في جنين خلال عملية الاقتحام- غيتي
ينفذ جيش الاحتلال عملية اقتحام دامية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة أسفرت عن استشهاد وجرح العديد من الفلسطينيين بينهم تلاميذ وأستاذ وطبيب.

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، صباح اليوم الثلاثاء، إثر اقتحام إسرائيلي كبير لمخيم جنين في الضفة الغربية تخلله اشتباكات وفق ما أفاد مراسل "العربي".

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها قبل أن تندلع اشتباكات مع فلسطينيين. ولفت شهود إلى أن طائرات إسرائيلية مسيرة تحلق في سماء جنين.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

ومن بين الشهداء 3 تلاميذ وأستاذ بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب مدارس في المخيم، كما استشهد طبيب كان في طريقه إلى المستشفى الذي يعمل فيه.

مراسل "العربي" لفت إلى أن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى مصابين في مخيم جنين.

اقتحامات واعتقالات في الضفة

وفي سياق الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة لمناطق في الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين في نابلس بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في حي المخفية بالمدينة.

ولفتت "وفا" إلى أن تلك القوات اقتحمت أيضًا قريتي عصيرة الشمالية شمال نابلس، وقصرة في جنوبها، وداهمت عددًا من المنازل، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي سعير شمال الخليل، نفذت قوات الاحتلال فجر اليوم عمليات دهم وتفتيش، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت خلال عملية الاقتحام، ما أدى لاشتعال النيران في أراض زراعية بالبلدة.

أما في طوباس شمال الضفة، فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، وسط اطلاق للرصاص.

ودفعت تلك القوات بتعزيزات عسكرية إلى طوباس من بوابة عاطوف جنوب شرق المدينة، كما نشرت قناصتها في أكثر من مكان، دون التبليغ عن وقوع إصابات بين الأهالي.

وتشهد طوباس والقرى المجاورة لها بشكل شبه يومي تحليقًا مكثفا لطيران الاستطلاع الإسرائيلي.

وبموازاة الحرب المدمرة على غزة، صعد المستوطنون اعتداءاتهم كما صعد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، ما أدى إجمالًا إلى استشهاد 506 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800 آخرين، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close