الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اقتحام الأقصى يتجدد.. جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة

اقتحام الأقصى يتجدد.. جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة

Changed

تقرير حول مراسم عزاء الشهيد علي حسن حرب (الصورة: الأناضول)
اعتقل جيش الاحتلال 20 فلسطينيًا في الضفة بينهم ثلاثة من أقارب الشهيد علي حسن حرب الذي قُتل بالسكين على يد مستوطن.

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد 20 فلسطينيًا، بينهم 3 من أقارب فلسطيني قتله مستوطنون إسرائيليون شمالي الضفة الغربية.

وأشار أكرم حرب، عضو مجلس محلي قرية "سكاكا" شمالي شرق مدينة سلفيت إلى أن "المخابرات الإسرائيلية استدعت السبت، للتحقيق عبر الهاتف 7 من أقارب الشهيد علي حسن حرب، الذي طعنه مستوطنون بسكين في وقت سابق الثلاثاء".

وأضاف: "أقارب الشهيد رفضوا الامتثال لطلب المخابرات ما لم يبلغوا رسميًا من جانب السلطة الفلسطينية، إلا أنها هددتهم بالاعتقال قبل أن تعتقل، فجر الأحد، عم الشهيد نعيم حرب ونجله فراس، وزيد حرب"، متحدثًا عن اعتقالهم بطريقة "همجية" وقد تم الاعتداء بالضرب عليهم، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية ألقت قنبلة صوتية داخل المنزل رغم وجود مسن تسعيني داخله.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب علي حسن حرب "بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة سكاكا في محافظة سلفيت". فيما قال عم الشهيد، نعيم حرب في تصريح سابق لـ "العربي": إن الاحتلال منع وصول الإسعاف إلى موقع الحادثةـ حيث نزف علي قرابة النصف ساعة إلى أن فارق الحياة.

ولفت رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إلى أن "الحادث حصل في أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة، يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها"، مضيفًا: "مستوطنون هاجموا الشاب حرب، الذي كان منفردًا وطعنوه طعنة مباشرة في القلب".

من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان إن "قواته اعتقلت الليلة الماضية "11 مطلوبًا فلسطينيًا وصادرت أسلحة من أنحاء الضفة الغربية".

اقتحام الأقصى

على الضفة الأخرى، جدد عشرات المستوطنين اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي منفذين جولات استفزازية.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميًا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close