الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

اقتحام جديد لنابلس.. استشهاد فتى وعدة إصابات برصاص الاحتلال

اقتحام جديد لنابلس.. استشهاد فتى وعدة إصابات برصاص الاحتلال

Changed

نافذة إخبارية عن محاولة اقتحام فاشلة لجيش الاحتلال لمدينة نابلس (الصورة: الأناضول)
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، المنطقة الشرقية من نابلس، مستخدمة الرصاص الحي والمعدني في مواجهة الأهالي.

استشهد فتى فلسطيني وأُصيب أربعة آخرون، ليل الثلاثاء- الأربعاء، خلال مواجهات بالرصاص الحي مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، تمهيدًا لاقتحام المستوطنين.

وتتعرّض نابلس لحصار مشدّد من قبل جيش الاحتلال بذريعة انطلاق هجمات فلسطينية منها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى أحمد أمجد شحادة (16 عامًا) متأثرًا بإصابته الحرجة بعد أن اخترقت رصاصة قلبه.

كما أشارت إلى إصابة 5 فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي، أحدهم بصورة حرجة في البطن، وآخر بقنبلة صوت في الرأس، والعشرات بحالات اختناق جراء قنابل الغاز.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار بشكل مباشر على طواقمها، مما أدى لإلحاق الضرر في إحدى مركباتها.

"عرين الأسود" تتوعّد

وعقب الاقتحام، أصدرت مجموعة "عرين الأسود"، بيانًا مقتضبًا، أكدت فيه أن مقاتليها يخوضون "معركة العز والكرامة" إلى جانب "كتيبة بلاطة" ضد الاحتلال في محيط قبر يوسف والمنطقة الشرقية من نابلس، مشددين على أن "ليل الاحتلال لم ينته بعد، وساء ليلهم، وساء صباحهم المنتظر، وساء صباح المنذرين".

ويأتي الاقتحام الجديد لنابلس بعد يومين من استشهاد شاب فلسطيني خلال  اقتحام قوة خاصة إسرائيلية بلدة جبع جنوبي جنين بالضفة الغربية المحتلة، واشتباكها مع مسلحين فلسطينيين.

ومنذ عدة أشهر، تتكرّر الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتتركّز خاصة في نابلس وجنين.

وارتفع عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام الحالي إلى 200 شهيد (52 من قطاع غزة)، بينهم 57 شهيدًا بعمر 18 عامًا وما دون.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close