Skip to main content

اقتحام جنين.. استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال

الأربعاء 11 مايو 2022

استشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، برصاصة مباشرة في الرأس أطلقها باتجاهها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، لدى اقتحام قواته مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وأشار بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، إلى إصابة الصحافي علي السمودي برصاصة في الظهر، موضحًا أن وضعه مستقر.  

من جانبه، أفاد مراسل "العربي"، بأن أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أبو عاقلة (51 عامًا) عقب إصابتها، حيث نقلها أحد زملائها إلى داخل إحدى السيارات، حيث ظهرت خائرة القوى والدم يغطي وجهها.

استهداف مباشر

وكان مراسلنا قد أفاد عن اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها ومحاصرتها منزل الشهيد عبد الله الحصري، مشيرًا إلى حدوث مواجهات مسلحة معها خلال عملية الاقتحام. ولفت إلى وقوع إصابات بالرصاص الحي في صفوف الصحافيين.

من جهته، أفاد القيادي في حركة فتح جمال حويل في حديث إلى "العربي" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مباشر ومتعمد الصحفيين خلال اقتحامها مخيم جنين.

وقال حويل: "المقاومون في جنين جاهزون للدفاع عن المخيم على مدار الساعة مهما كلف الأمر".

حصار لتنفيذ اعتقالات

وأبو عاقلة معروفة في ميدان الصحافيين وتغطية المواجهات وما يجري في الضفة الغربية، فهي أول من وصل إلى منطقة الأحداث في جنين للتغطية، وفق ما أفاد مراسلنا، متحدثًا عن حالة من الصدمة في صفوف الفلسطينيين.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال أثناء محاصرته لمنازل شهداء مهددة بالهدم صباح اليوم في جنين، من بينها منزل عائلة الشهيد رعد حازم.

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال حاصرت منزل الشهيد الحصري، واقتحمته دون أن يبلغ عن وجود اعتقالات من تلك المنطقة.

وشرح أن الاقتحام كان من أجل تنفيذ اعتقالات، فاندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاتلين فلسطينيين وجيش الاحتلال، أُصيب خلالها عدد من المواطنين الفلسطينيين في تلك المنطقة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة