الأربعاء 17 يوليو / يوليو 2024

اقتحام مخيم الفارعة.. كم يبلغ عدد المعتقلين بسجون إسرائيل؟

اقتحام مخيم الفارعة.. كم يبلغ عدد المعتقلين بسجون إسرائيل؟

Changed

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة في أول ايام عيد الأضحى
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة في أول ايام عيد الأضحى - إكس
أفاد مراسل "العربي" بأنّ جيش الاحتلال أطلق النار مباشرة على مركبات الفلسطينيين في مدخل مخيم الفارعة بعد عملية اقتحام تخللتها مواجهات.

أُصيب شاب فلسطيني واعتُقل ثلاثة آخرون اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس شمال الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ شابًا أُصيب بشظايا الرصاص خلال اقتحام المخيم، وجرى نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقّي العلاج.

وتسلّلت قوات خاصّة إلى المخيم صباحًا، تبعتها تعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري. كما انتشر قنّاصة الاحتلال على أسطح عدد من البنايات داخل المخيم، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيّرة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال داخل المخيم.

وأفاد مراسل "العربي" عميد شحاده بأنّ جيش الاحتلال أطلق النار مباشرة على مركبات الفلسطينيين في مدخل مخيم الفارعة، بينما استولى على مبنى العيادة الطبية التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" 

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: عمر محمود أبو السمن، ويوسف عيسى يوسف غزلاوي، وأحمد عمر حسني صبح، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وشابًا من بلدة بيت ريما غرب رام الله.

9300 معتقل في سجون الاحتلال

إلى ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال 9300 فلسطيني في سجونها، بينهم ما لا يقلّ عن 75 امرأة، ونحو 250 طفلًا.

وأشار نادي الأسير، في بيان اليوم الأحد، إلى أنّ هذا العدد من المعتقلين لا يشمل كافة المعتقلين من غزة الذين يُقدّر عددهم بالآلاف.

وأوضح البيان إلى أنّ عدد المعتقلين الإداريين يبلغ أكثر من 3400.

ولفت إلى أنّ من بين إجمالي المعتقلين نحو 600 معتقل ممن يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد، ومَن يُطالب الاحتلال بإصدار أحكامًا مؤبدة بحقّهم

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close