الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

اقتحام مخيم جنين.. 3 شهداء وعدد من الإصابات برصاص قوات الاحتلال

اقتحام مخيم جنين.. 3 شهداء وعدد من الإصابات برصاص قوات الاحتلال

Changed

مواكبة مباشرة لعملية اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين شمالي الضفة الغربية (الصورة: وسائل التواصل)
أفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال انسحبت من منزل الشهيد رعد حازم، مشيرًا إلى انتشال 3 جثث على الأقل منذ بدء اقتحام مخيم جنين.

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، خلال اشتباكات ومواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال صباح اليوم أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة ومحاصرتها منزل الشهيد رعد حازم، منفذ عملية شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب" قبل نحو ستة أشهر.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين، هم عبد فتحي حازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد نظمي علاونة، برصاص قوات الاحتلال في جنين، فيما أصيب عدد آخر بجراح، بينهم اثنان بحالة خطيرة.

من جهته، أشار مراسل "العربي" إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من منزل الشهيد رعد حازم، متحدّثًا عن انتشال 3 جثث على الأقل منذ بدء اقتحام مخيم جنين، علمًا بأنّ العملية التي نفذتها قوات الاحتلال اليوم في جنين هي الأطول من نوعها، من دون أن تُعرَف الأهداف المرجوة منها.

3 شهداء برصاص قوات الاحتلال

إلى ذلك، أكد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في حديث إلى "العربي" أن هناك صعوبة في الوصول إلى أماكن الاشتباكات في جنين شمالي الضفة الغربية وعدد الجرحى مرشح للتصاعد.

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي لـ"العربي" بوصول جثث 3 شهداء إلى مستشفيات مختلفة.

وكان مراسل "العربي" قد أفاد بأن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزل عائلة الشهيد رعد حازم في مخيم جنين، حيث تجري اشتباكات مسلحة في المكان.

وذكر مراسل "العربي" أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد "اغتيال" شابين فلسطينيين بينهما شقيق الشهيد رعد حازم خلال استهداف أحد المنازل في مخيم جنين.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت في وقت سابق: إن "القوات الإسرائيلية قتلت اثنين من المطلوبين في مخيم جنين خلال استهداف أحد المنازل".

وقال مدير الهلال الأحمر في جنين لـ"العربي": كثافة النيران تمنع وصول سيارات الإسعاف والطواقم الطبية لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

في غضون ذلك، أظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي انسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين.

"أهداف الانتخابات الإسرائيلية"

وتعليقا على اقتحام مخيم جنين، اعتبر محافظ جنين أكرم الرجوب أن السياسة الإسرائيلية الإجرامية الحالية تخدم أهداف الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وأضاف في حديث لـ"العربي": "نتواصل مع القيادة السياسية الفلسطينية والجهات الدولية المعنية لإبلاغها بالتطورات الحاصلة".

بدورها، قالت حركة "حماس": إن جنين وأهلها ومقاوميها "يستبسلون في التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني ويدافعون عنها وعن ذوي الشهداء".

واعتبرت الحركة عبر الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، أن "الاشتباكات اليوم في جنين وتصدي المقدسيين لقطعان المستوطنين في الأقصى يأتي في إطار معركة شعبنا ضد المحتل لحماية الأرض والمقدسات".

وتابع: "لن ينجح الاحتلال في تمرير مخططاته واستمرار عدوانه وشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيتصدون له ويواصلون نضالهم".

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين

وكانت تعزيزات عسكرية حاشدة من قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقصفت قوات الاحتلال منزلًا بصاروخ مضاد للدروع يعود للمواطن فتحي حازم، والد الشهيد رعد، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافتان عسكريتان حاصرت مدينة جنين من كافة الاتجاهات.

من جهتها، أعلنت "كتيبة جنين" في بيان مقتضب نقله موقع عرب "48"، أنه "بعون الله وقوته، تمكن مجاهدونا من استهداف قوات الاحتلال في محيط منزل رعد حازم بالعبوات المتفجرة، وصليات كثيفة من الرصاص وتحقق إصابات مباشرة".

وفي 7 أبريل/ نيسان الماضي نفّذ حازم، عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من قتله.

 وكان جيش الاحتلال عمل في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري على تدمير شقة سكنية بواسطة المتفجرات لعائلة رعد حازم، في الحي الشرقي من جنين.

وحاولت قوات الاحتلال في مرات سابقة اقتحام المخيم لتدمير منزل حازم واعتقال والده إلا أنها لم تنجح بعد اشتباكات عنيفة مع شبان فلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close