السبت 20 أبريل / أبريل 2024

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ 14 شهراً

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ 14 شهراً

Changed

ارتفاع أسعار النفط
فاجأت السعودية المستثمرين بإبقائها على خفض إنتاج النفط رغم ارتفاع الأسعار (غيتي)
ارتفعت أسعار النفط إلى مستوى غير مسبوق منذ أشهر طويلة بعد الاتفاق على عدم زيادة الإمدادات في أبريل نيسان.

تواصل العقود الآجلة للنفط مكاسبها، إذ ارتفع سعر خام برنت دولارين، و صعد "الأميركي" لأعلى مستوى منذ نيسان أبريل 2019.

يوم رابح

وكانت أسعار النفط بدأت تسجيل ارتفاعها بداية اليوم الجمعة، إلى ما يزيد عن اثنين بالمئة، لتبلغ أعلى مستوى في قرابة 14 شهرًا، بعد أن اتفقت أوبك، وحلفاؤها على عدم زيادة الإمدادات في أبريل/نيسان، إذ يترقبون تعافيًا أكبر للطلب في ظل جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.75 دولارًا أو ما يعادل 2.6 بالمئة إلى 68.49 دولارًا للبرميل ظهر اليوم، قبل أن تواصل ارتفاعها. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.49 دولارًا، أو ما يعادل 2.3 بالمئة إلى 65.32 دولارًا .

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من أربعة بالمئة، أمس الخميس، بعدما مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، تخفيضات إنتاج النفط إلى أبريل/نيسان، ومنحوا استثناءات محدودة لروسيا وكازاخستان.

السعودية

وتفاجأ المستثمرون بأن السعودية قررت الإبقاء على خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا خلال أبريل نيسان، حتى بعد أن ارتفعت أسعار النفط على مدى الشهرين الفائتين، بدعم من حملات التحصين من كوفيد-19 في أنحاء العالم.

ورفع غولدمان ساكس توقعه لسعر برنت خمسة دولارات إلى 75 دولارًا للبرميل في الربع الثاني، و80 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من العام الجاري، بينما زاد يو.بي.إس توقعه لبرنت إلى 75 دولارًا للبرميل، ولخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 72 دولارًا للبرميل في النصف الثاني من 2021.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close