الجمعة 29 مارس / مارس 2024

الاقتصاد الأميركي خسر 140 ألف وظيفة في ديسمبر

الاقتصاد الأميركي خسر 140 ألف وظيفة في ديسمبر

Changed

 في نوفمبر تم تأمين 336 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة
بلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة الأميركية ذروته عند 14,8 في المئة في أبريل/ نيسان الماضي. غيتي
الارتفاع في عدد الإصابات بكوفيد-19 والقيود على النشاطات، أدى إلى خسارة الإقتصاد الأميركي 140 ألف وظيفة في ديسمبر.

خسر الاقتصاد الأميركي 140 ألف وظيفة في ديسمبر/ كانون الاول للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان، بسبب الارتفاع في عدد الإصابات بكوفيد-19 والقيود على النشاطات، وفق ما أعلنت وزارة العمل اليوم الجمعة.

وهذا أسوأ بكثير مما توقعه المحللون بايجاد 112 ألف وظيفة. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، تم تأمين 336 ألف فرصة عمل، وفقًا للأرقام المعدلة صعودًا.

وبقي معدل البطالة مستقرًا مقارنة بنوفمبر/ تشرين الثاني عند 6,7 في المئة متوافقًا مع التوقعات. وهذا دليل على تدهور الانخراط في سوق العمل.

كذلك، فإن عدد العاطلين عن العمل لم يتغيّر وبقي عند 10,7 ملايين شخص.

وأوضحت وزارة العمل في بيان، أنه تم في ديسمبر/ كانون الأول تعويض خسارة الوظائف في قطاعي الترفيه والضيافة والتعليم الخاص جزئيًا، من خلال مكاسب في الخدمات المهنية والتجارية وتجارة التجزئة والبناء.

وتمثّل نسبة الأشخاص الذين تم تسريحهم بشكل دائم 38,9 في المئة من العاطلين من العمل، فيما كانت نسبتهم 44 في المئة في نوفمبر/ تشرين الثاني "في انخفاض للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر"، وفق ما قال غريغوري داكو من مجموعة "أكسفورد إيكونوميكس" المتخصصة.

وفي المجموع، بلغ عدد هؤلاء 3,4 ملايين في ديسمبر/ كانون الأول، مقابل 3,7 ملايين في الشهر السابق.

وبلغ معدل البطالة ذروته عند 14,8 في المئة في أبريل/ نيسان، وفقًا لمراجعة صدرت أيضًا اليوم الجمعة. ومذاك، كان المعدل ينخفض شهريًا، لكنه ما زال ضعفي ما كان عليه قبل بدء انتشار الوباء في الولايات المتحدة عندما كان في فبراير/ شباط 3,5 في المئة، وهو أدنى مستوى منذ 50 عامًا.

المصادر:
فرنس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close