الإثنين 12 أبريل / April 2021

الإمارات.. "الاتحاد للشحن" تضم إسرائيل إلى شبكتها

الإمارات.. "الاتحاد للشحن" تضم إسرائيل إلى شبكتها
الإثنين 5 نيسان 2021

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران الإماراتية التابعة لحكومة أبوظبي، الإثنين، ضم إسرائيل إلى شبكات شركة "الاتحاد للشحن"، أحد أذرع عملياتها للشحن والخدمات. وقالت الشركة في بيان، أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، إن "الاتحاد للشحن اختارت شركة روم توب أفييشن، الإسرائيلية، ومقرها تل أبيب، وكيل مبيعات للشركة الإماراتية في إسرائيل".

وتعد الخطوة هي الأحدث في عملية تطبيع سريعة منذ توقيع اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بين الإمارات وإسرائيل في منتصف سبتمبر/أيلول 2020. ومنذ ذلك الحين، وقع الجانبان عشرات الاتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والاستثمارية والتكنولوجية والسياحية والصحية والأمنية.

تسيير رحلتين إلى تل أبيب

وقال بيان "الاتحاد للشحن"، إن "القرار يأتي قُبيل انطلاق أولى رحلات الاتحاد للشحن في 6 أبريل/نيسان الجاري، والتي تأتي ضمن خطة الشركة لتسيير رحلتين أسبوعياً بين أبوظبي وتل أبيب". ونسب البيان إلى بدر آل علي، مدير تجاري أول الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن، قوله "إن الرحلات الجديدة التي تستغرق 3 ساعات ونصفًا ستربط بين مركزين اقتصاديين وتكنولوجيين حيويين".

وقالت مالكة شركة "روم توب أفييشن" الإسرائيلية، إيريت كريف، بحسب البيان: "نشعر بالفخر لاعتمادنا وكيلا للمبيعات العامة الخاصة بأنشطة الاتحاد للشحن في إسرائيل". وفي وقت سابق، استخدمت شركة الاتحاد، صورة لمجسم أسمته "الهيكل الثاني" اليهودي، في إعلان ترويجي لها، لرحلات بدأت في مارس/آذار الماضي، تُسيّرها إلى إسرائيل.

كما ظهر في الإعلان المرئي، صورة لأحد الأزقة بالبلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل. وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

اقتصاد - مصر
منذ 2 ساعات
أسامة ربيع
ربيع: لن تمر السفينة قبل الاتفاق على دفع التعويضات ( أرشيف/ غيتي)
شارك
Share

قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع بأن السفينة "إيفر غيفن" ستبقى في منطقة البحيرات حتى الاتفاق على دفع التعويضات

اقتصاد - إيران
منذ 4 ساعات
 إيران طلبت تمويلًا طارئًا بخمسة مليارات دولار من الصندوق
يتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع نسبة البطالة في إيران إلى 11.2% هذا العام (غيتي)
شارك
Share

تضرّرت إيران ضررًا بالغًا من جائحة كوفيد19 العام الماضي، إذ تفاقمت الضغوط الاقتصادية الناجمة عن عقوبات تكبح مبيعات النفط الحيوية لعضو أوبك.

اقتصاد - العالم العربي
منذ 6 ساعات
نمو الناتج المحلي الإجمالي في الشرق الأوسط سيبلغ 4 في المئة هذا العام.
نمو الناتج المحلي الإجمالي في الشرق الأوسط سيبلغ 4% هذا العام (غيتي)
شارك
Share

توقّع الصندوق الدائن أن تعود مستويات الناتج المحلي الإجمالي للقاحات المبكرة إلى مستويات عام 2019 في سنة 2022.

Close