الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مولعون بالحلوى.. البريطانيون أنفقوا 608 ملايين دولار عليها قبل عيد الفصح

مولعون بالحلوى.. البريطانيون أنفقوا 608 ملايين دولار عليها قبل عيد الفصح

Changed

الحلوى- بريطانيا
ارتفع الإقبال على الحلوى قبل عيد الفصح خلال الأسابيع الأربعة حتى 27 مارس بزيادة 34% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (غيتي)
أقبل المستهلكون على المتاجر لشراء الملابس وما يحتاجونه للمنازل والحدائق، قبل تخفيف قيود فيروس كورونا في إنكلترا في 29 مارس.

أظهرت بيانات، اليوم الأربعاء، أن البريطانيين أنفقوا 439 مليون جنيه إسترليني (608 ملايين دولار) على الحلوى قبل عيد الفصح خلال الأسابيع الأربعة حتى 27 مارس/ آذار بزيادة 34% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت شركة "نيلسن آي.كيو" لأبحاث السوق: إن المستهلكين أقبلوا على المتاجر أيضًا، قبل تخفيف قيود فيروس كورونا في إنكلترا في 29 مارس/ آذار مع بقاء المتاجر غير الضرورية مغلقة، وذلك لشراء الملابس وما يحتاجونه للبيوت والحدائق.

كما تضاعفت مبيعات الملابس لتصل إلى 313 مليون جنيه إسترليني في حين ارتفعت مبيعات المستلزمات المنزلية 61%، ومستلزمات الحدائق 92% بما يمثل زيادة إجمالية تبلغ 175 مليون جنيه إسترليني.

من جهة أخرى، انخفضت مبيعات البقالة عمومًا بنسبة 2.9% في الأسابيع الأربعة، مقارنة بالفترة التي سبقت والفترة التي أعقبت الإغلاق العام الأول في إنكلترا العام الماضي.

ورغم ذلك فقد زاد إنفاق البريطانيين مليار جنيه إسترليني على البقالة في الأسابيع الأربعة مقارنة بالفترة المقابلة من العام 2019، وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة