الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أعلى مستوى في شهر.. "بتكوين" تتخطّى 60 ألف دولار

أعلى مستوى في شهر.. "بتكوين" تتخطّى 60 ألف دولار

Changed

تجاوزت العملة الرقمية مستوى الستين ألفًا للمرة الأولى في 13 مارس
تجاوزت العملة الرقمية مستوى 60 ألف دولار للمرة الأولى في 13 مارس (غيتي)
سجلت العملة الرقمية "بِتكوين" 61 ألفا و222.22 دولار أمس السبت، في أعلى مستوى في نحو شهر، لكنها تراجعت بشكل طفيف إلى 59 ألفا و907 دولارات الأحد.

ارتفعت "بتكوين" فوق الـ 60 ألف دولار لتقترب من مستويات قياسية مطلع الأسبوع، وتكسر نطاقًا ضيقًا حوصرت فيه لأسبوعين، مدعومة بالحديث عن تقلص جديد للمعروض في ظل دلائل على استخدام أوسع.

وسجلت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم 61 ألفا و222.22 دولار أمس السبت، وهو أعلى مستوى في نحو شهر. وتراجعت تراجعًا طفيفًا إلى 59 ألفًا و907 دولارات في الساعة 5:00 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد.

و"بتكوين" مرتفعة 116% من أقل مستوى للعام 27 ألفا و734 دولارًا المسجل في الثاني من يناير/ كانون الثاني.

وتجاوزت العملة الرقمية مستوى الستين ألفًا للمرة الأولى في 13 مارس/ آذار، مسجلة مستوى قياسيًا عند 61 ألفًا و781.83 دولار في بورصة "بِتستامب"، مباشرة عقب توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن على حزمة التحفيز المالي البالغ حجمها 1.9 ترليون دولار.

وتأتي مكاسب "بتكوين" الكبيرة هذا العام وسط قبول أوسع للعملة الرقمية، بوصفها أداة استثمار وسداد، بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر.

وارتفعت هذه العملة الرقمية كذلك بفضل دعم العملات المشفرة من شركات كبرى، مثل بنك "نيويورك ميلون" و"بلاك روك" لإدارة الأصول وشركة بطاقات الائتمان العملاقة "ماستركارد"، في حين بدأت شركات مثل "تسلا" و"سكوير إنك" و"ميكرو استراتيجي" تستثمر فيها.

القصة الكاملة: الدليل الكامل لفهم بيتكوين والعملات الرقمية
المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close