الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ذروة غير مسبوقة.. "بتكوين" تتخطّى 62 ألف دولار

ذروة غير مسبوقة.. "بتكوين" تتخطّى 62 ألف دولار

Changed

بتكوين
بلغت "بتكوين" قمّة غير مسبوقة عند 62 ألفًا و575 دولارًا اليوم الثلاثاء (غيتي)
كانت "بتكوين" قد تخطت الـ60 ألف دولار  مطلع الأسبوع، مدعومة بالحديث عن تقلص جديد للمعروض في ظل توجه السوق نحو الاستثمار الأوسع.

بلغت قيمة "بتكوين" قمة غير مسبوقة عند 62 ألفًا و575 دولارًا اليوم الثلاثاء، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021 وتبلغ ذروة جديدة.

وكانت "بتكوين" قد ارتفعت فوق الـ60 ألف دولار لتقترب من مستويات قياسية مطلع الأسبوع، كاسرة بذلك نطاقًا ضيقًا حوصرت فيه لأسبوعين، مدعومة بالحديث عن تقلص جديد للمعروض في ظل توجه السوق نحو الاستثمار الأوسع.

وسجلت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم 61 ألفًا و222.22 دولار يوم السبت الماضي، وهو أعلى مستوى في نحو شهر. وكانت العملة قد تراجعت بشكل طفيف إلى 59 ألفًا و907 دولارات يوم الأحد الماضي.

ويتخطى بذلك ارتفاع "بتكوين" بأكثر بما يقارب 116% مقارنة بأقل مستوى لها لهذا العام وهو 27 ألفًا و734 دولارًا سُجلت في الثاني من يناير/ كانون الثاني.

وقد تجاوزت هذه العملة الرقمية مستوى الـ60 ألفًا للمرة الأولى في 13 مارس/ آذار، مسجلة مستوى قياسيًا عند 61 ألفًا و781.83 دولار في بورصة "بِتستامب"، مباشرة عقب توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن على حزمة التحفيز المالي البالغ حجمها 1.9 ترليون دولار.

وتحقق "بتكوين" مكاسب كبيرة هذا العام وسط ارتفاع شعبية العملة الرقمية، بوصفها أداةً للاستثمار ووسيلة للدفع، بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر، حيث يبحث المستثمرون عن أصول مرتفعة العائد في ظل تدني أسعار الفائدة.

وكانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات المشفرة أو استثمرت فيها، مثل بنك "نيويورك ميلون" و"بلاك روك" لإدارة الأصول وشركة بطاقات الائتمان العملاقة "ماستركارد"، في حين بدأت شركات مثل "تسلا" و"سكوير إنك" و"ميكرو استراتيجي" الاستثمار فيها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close