الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مصر تعيد فتح مجالها الجوي للطائرات القطرية

مصر تعيد فتح مجالها الجوي للطائرات القطرية

Changed

الخطوط الجوية القطرية
بعد 3 سنوات من الحصار تعود الخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلاتها إلى القاهرة (الأناضول)
قرار مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية يأتي ترجمة للمصالحة الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الأخيرة.

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك عقب المصالحة الخليجية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المهندس أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية. قوله إن سلطة الطيران المدني المصري "أنهت الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في المجال الجوي، وقد وافقت على الطلبات المقدمة من السلطات القطرية للسماح للطائرات بعبور الأجواء المصرية فجر اليوم".

وأوضح نوير أنّه بات "يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية وأيضا شركات الطيران القطري باستئناف الحركة الجوية وإرسال جداول تشغيل للرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطري للموافقة عليها". ولفت إلى "تعديل النشرات الملاحية للطائرات القطرية اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء".

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية، والجوية، والبرية مع قطر، وذلك عقب عقد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية. وتمخضت القمة التي انعقدت هناك في 5 يناير/كانون الثاني الجاري، عن توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر على الدوحة منذ يونيو/ حزيران 2017.

واضطرت الخطوط الجوية القطرية على مدى سنوات الحصار إلى توجيه معظم رحلاتها نحو الأجواء الإيرانية، مقابل رسوم عبور بملايين الدولارات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close