الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

تملّك العقارات في تركيا.. إقبال كبير من العرب والأجانب

تملّك العقارات في تركيا.. إقبال كبير من العرب والأجانب
السبت 1 أيار 2021

يشهد قطاع العقارات في تركيا إقبالاً كبيراً من العرب والأجانب، بسبب قانون التملك الذي تم استحداثه في العام 2018، وأتاح للراغبين في شراء العقارات السكنية الاستحصال على الجنسية التركية وفق شروط ميسرة.

وقال الاستاذ الجامعي السوداني إدريس سالم لـ "العربي" إن الحصول على الجنسية التركية بمجرد شراء عقار سكني يوازي 250 ألف دولار، يعني أن الشاري بات يحظى بكل الخدمات الصحية والطبية وغيرها في البلاد.

ويتقدم العراقيون والليبيون من الذين يرغبون بالتملك في تركيا على غيرهم من أبناء الدول العربية بحثاً عن الاستقرار.

ويتحدث حسن الجعفري المختص في سوق التسويق العقاري عن ميزة الاستقرار الأمني، لافتًا الى أن اسعار العقارات السكنية تركيا أقل ثمنًا من تلك الموجودة في بلدان الشرق الأوسط.

وتجني تركيا عائدات اقتصادية كبيرة بفضل تسويقها للسوق العقاري أمام الأجانب، مما يدفعها لتطوير هذا السوق والاهتمام به بشكل خاص. 

واعتبر المختص في السوق العقاري فاروق توركان أن من أهم عائدات فتح السوق العقاري للأجانب هو دخول العملة الأجنبية إلى تركيا، مشددًا على أن لهذه الميزة أهميتها في الدورة الاقتصادية التي تعود بالفائدة على الجميع.

وعلى الرغم من تخوف المستثمرين من تقلبات سوق الصرف في تركيا والتجاذبات السياسية بين الحكومة والمعارضة، إلا أن السوق التركية تبقى محل جذب للباحثين عن جواز سفر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

اقتصاد - العالم
منذ ساعة
اعتبرت الوكالة أنّه سيظل هناك عجز في الطلب حتى إذا نجحت محادثات إيران وأميركا
(اعتبرت الوكالة أنّه سيظل هناك عجز في الطلب حتى لو نجحت محادثات إيران وأميركا (غيتي
شارك
Share

جاء في تقرير الوكالة الشهري أنّ "النمو المتوقع للمعروض خلال ما تبقى من العام الجاري مع توقعاتنا لطلب أقوى بكثير بعد الربع الثاني".

اقتصاد - مصر
الثلاثاء 11 أيار 2021
قناة السويس
تعتزم هيئة قناة السويس تعميق الممر المائي ليصل الغاطس إلى 72 قدمًا بدلا من 66 (غيتي)
شارك
Share

أعلن رئيس هيئة قناة السويس عن مشروع يقضي بتوسيع مسافة 30 كيلومترًا من الجزء الذي شهد إقفالاً بسبب سفينة الحاويات قبل شهرين كما تعتزم الهيئة تعميق الممر المائي نفسه.

اقتصاد - العالم
الثلاثاء 11 أيار 2021
أكّد فاتح بيرول أنّ الزيادة في قدرة الطاقة المتجددة شكّلت 90% من إجمالي النمو عام 2020
أكّد فاتح بيرول أنّ الزيادة في قدرة الطاقة المتجددة شكّلت 90% من إجمالي النمو عام 2020 (غيتي)
شارك
Share

ارتفعت القدرة الجديدة للطاقة المتجددة 45% في 2020 لتصل إلى 280 غيغاوات، وهي أكبر زيادة منذ 1999، رغم حدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد وتأخير في نشاط البناء.

Close