الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: الناس تريد السفر مجددًا

الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: الناس تريد السفر مجددًا

Changed

طائرات إيرباص
أدرك أصحاب الشركات أنه سيتعين عليهم في مرحلة ما لقاء عملائهم ومورديهم وجهًا لوجه من جديد (غيتي)
أكد الرئيس التنفيذي لشركة طائرات إيرباص أن القطاع قد لا يتعافى تعافيًا كاملًا مستقبلًا بعد الانتكاسة التي تعرض لها خلال جائحة فيروس كورونا.

توقع جيوم فوري الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في مقابلة نُشرت اليوم الأحد عودة حركة النقل الجوي إلى مستويات ما قبل الجائحة، لافتًا الى أن شركات الطيران تعتزم تخصيص المساحة ذاتها لمقاعد درجة رجال الأعمال كما كانت تفعل من قبل.

ومازال النقل الجوي يمر بأزمة رغم تسارع توزيع اللقاحات في الدول المتقدمة. وفي ظل مكالمات الاتصال المرئي التي حلت محل الاجتماعات المباشرة، فإن من الصعب التكهن بمدى التعافي في رحلات الأعمال مستقبلًا. لكن فوري أبلغ صحيفة "إن.زد.زد آم زونتاج" السويسرية أن طريقة تفكير الشركات تغيرت.

وقال الرئيس التنفيذي: "أدركت الشركات أنه في مرحلة ما سيتعين لقاء عملائهم ومورديهم مباشرة من جديد. سيكون عليهم في مرحلة ما الحضور الشخصي لتطوير المنتجات أو بناء المصانع".

وأضاف: "هذا ما تبلغنا به من شركات الطيران، إذ عليهم الآن البت كيف سيكون توزيع المقاعد بطائراتهم في المستقبل. ونراهم يخططون لعدد مقاعد درجة الأعمال نفسها مثل ما قبل الجائحة".

الناس تريد السفر

لكنه أقر عندما سئل عن عدد رحلات الأعمال التي يتوقعها مستقبلًا بأن القطاع قد لا يتعافى تعافيًا كاملًا.

وتابع: "ربما سيكون أقل قليلًا. أمر واحد واضح لي: الناس تريد السفر مجددًا. ربما ليس أكثر ممّا قبل الجائحة لكن ليس أقل على الأرجح".

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" توقع عودة عدد المسافرين في العالم إلى ما كان عليه عام 2019 قبل تفشي الفيروس التاجي، اعتبارًا من العام 2023.

وبحسب توقعات المنظمة، فإن عدد الركاب الذين تنقلوا في العالم هذه السنة؛ يُفترض أن يشكل 52% من عددهم ما قبل الأزمة، وأن يرتفع إلى 88% عام 2022.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close