الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

صندوق النقد الدولي: مئة مليار دولار من احتياطيات الطوارئ للدول الفقيرة

صندوق النقد الدولي: مئة مليار دولار من احتياطيات الطوارئ للدول الفقيرة

Changed

صندوق النقد الدولي
صورة تعبيرية تظهر شعار صندوق النقد الدولي (غيتي)
رحب قادة مجموعة السبع بخطة صندوق النقد لحقوق سحب خاصة جديدة قيمتها 650 مليار دولار لمساعدة الدول في مواجهة أزمة كوفيد-19.

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، أنه سيعمل مع الأعضاء على إيجاد سبل لتخصيص مئة مليار دولار من احتياطيات الطوارئ بالصندوق لصالح الدول الفقيرة.

وقالت رئيسة صندوق النقد كريستالينا جورجيفا في بيان: إن زيادة حقوق السحب الخاصة إلى 650 مليار دولار، وهي الأكبر على الإطلاق، ستساعد في دعم الاحتياطيات العالمية وستتيح للدول تمويل الإجراءات المالية الضرورية للتعافي من الوباء.

وأضافت جورجيفا أنها ستعمل مع أعضاء الصندوق في الشهور المقبلة على تحديد سبل إسهامهم في توجيه حقوق السحب أو استخدام قروض للوصول إلى هدف تخصيص مئة مليار دولار للدول الأشد فقرًا.

دول السبع ترحّب بقرار صندوق النقد

من جهتهم، رحب قادة مجموعة السبع بخطة صندوق النقد لحقوق سحب خاصة جديدة قيمتها 650 مليار دولار لمساعدة الدول في مواجهة أزمة كوفيد-19، وحثوا على تطبيقها بنهاية أغسطس/ آب.

وكانت جورجيفا قد قالت للصحفيين خلال قمة مجموعة السبع في جنوب غرب إنكلترا: "أخذنا نحذر من تفاوتات في التعافي تنذر بالخطر. أحدث البيانات تؤكد أن هذا المنحنى لن يتواصل فحسب، بل سيتعمق".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.