الخميس 28 مارس / مارس 2024

حققت أرباحا كبيرة في النصف الأول.. "إيرباص" ترفع سقف توقعاتها لعام 2021

حققت أرباحا كبيرة في النصف الأول.. "إيرباص" ترفع سقف توقعاتها لعام 2021

Changed

تعتزم الشركة هذا العام تسليم 600 طائرة حيث كانت تتوقع حتى الآن تسليم 566 طائرة (غيتي)
تعتزم الشركة هذا العام تسليم 600 طائرة حيث كانت تتوقع حتى الآن تسليم 566 طائرة (غيتي)
في مؤشر على أن قطاع صناعة الطائرات لا يزال يواجه صعوبات، لم تسجّل "إيرباص" سوى 165 طلبية في الفصل الأول، مقابل إلغاء 127 طلبية.

رفعت شركة "إيرباص" المصنّعة للطائرات، اليوم الخميس، سقف توقعاتها لهذا العام، حيث أعلنت أنها حققت أرباحًا صافية بلغت قيمتها 2,2 مليار يورو في الفصل الأول من العام الجاري، وذلك بفضل عمليات تسليم كبيرة لطائرات، مقارنة بالعام الماضي.

وبين يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران، سلّمت الشركة المصنّعة 297 طائرة مقابل 196 طائرة في الفترة نفسها العام الماضي، فيما تدفع الشركات القسم الأكبر من فاتورة الطائرات عند تسليمها الطلبية.

ونتيجة عمليات التسليم هذه، ارتفع رقم المبيعات الإجمالي لـ"إيرباص" بنسبة 30% وبلغ 24,6 مليار يورو، كما سجّل أيضًا زيادة بنسبة 42% للطائرات التجارية وارتفع بنسبة 11% لمروحيات "إيرباص"، فيما بقي نفسه للطائرات المرتبطة بالأنشطة الدفاعية والفضاء.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص"، غيوم فوري، وفق ما نقل بيان عنه: بفضل "هذا الأداء القوي، نحن قادرون على رفع توقعاتنا للعام 2021، رغم الظروف التي ما زال لا يمكن التنبؤ بها".

وتعتزم الشركة هذا العام، تسليم 600 طائرة، بينما كانت تتوقع حتى الآن تسليم عدد طائرات يعادل العدد الذي سُجل عام 2020 (566)، في ما اعتبره معظم المحللين توقعًا محافظًا.

كما تتوقع الشركة أيضًا، تسجيل ربح تشغيلي بقيمة 4 مليارات يورو، أي ضعف هدفها السابق.

وكانت "إيرباص" قد حققت ربحًا تشغيليًا بقيمة 2,7 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى من العام.

وفي مؤشر على أن قطاع صناعة الطائرات لا يزال يواجه صعوبات، لم تسجّل "إيرباص" سوى 165 طلبية في الفصل الأول، مقابل إلغاء 127 طلبية.

ولا تزال حركة الملاحة الجوية تخضع لقيود التنقل، بينما يسجل الشحن وحده نموًا مقارنة بالمستوى الذي كان مسجّلاً قبل أزمة كورونا.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close