الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أردوغان: تركيا حققت نموًا اقتصاديا برغم كورونا

أردوغان: تركيا حققت نموًا اقتصاديا برغم كورونا

Changed

رجب طيب أردوغان
أردوغان: استثماراتنا خلال 2020 حققت نتائج جيدة رغم وباء كورونا (غيتي)
أردوغان يعد حزبه بالمضي قدماً بتركيا نحو تحقيق الأهداف التي وضعها لها، ويقول إنه سينقل تركيا إلى مكانة تستحقها في النظام العالمي الجديد.

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان الاستثمارات التركية خلال 2020 حقّقت نتائج جيّدة رغم وباء كورونا". وأشار إلى أن تركيا تهدف إلى تحقيق طفرة اقتصادية في عام 2021. وأضاف: "سنحقّق أهدافنا في كافة المجالات من البنية التحتية والخدمات الأساسية وصولا إلى الصناعات الدفاعية".

وتحدث أردوغان من قصر وحيد الدين بإسطنبول، الخميس، خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو في الاجتماع الموسّع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية بالولايات.

وأوضح أنهم اختتموا عام 2020 بنمو إيجابي، في الوقت الذي كانت التوقّعات تفيد بانكماش اقتصادات معظم الدول المتقدمة والنامية.

وأردف: "سخّرنا كافة إمكانات الدولة لجميع المتعثّرين بتدابير الوباء"، في إشارة إلى المنح المالية وبرامج الدعم والعديد من الإجراءات التي اتخذت خلال هذه المرحلة.

وذكر أردوغان أن السياسة والاقتصاد العالميّين يتجهان نحو إعادة هيكلة جديدة، وأن الحوادث الصغيرة والكبيرة جعلت تركيا مقاومة لكافة أشكال الأزمات.

واستطرد: "سننقل بلادنا إلى مكانة تستحقها في النظام العالمي الجديد، وذلك بفضل الهيكلية السياسية والبنية التحتية القوية التي أسّسناها خلال السنوات الـ 18 الأخيرة".

وكان أردوغان قد أعلن منذ أيام دخول بلاده مرحلة جديدة بخصوص التطورات في منطقة شرق المتوسط والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي، بعد أشهر من التوتر مع الطرفين.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close