السبت 20 أبريل / أبريل 2024

عمدة بلدة أميركية يقرر منح كل مواطن "بتكوين" بقيمة 1000 دولار.. لماذا؟

عمدة بلدة أميركية يقرر منح كل مواطن "بتكوين" بقيمة 1000 دولار.. لماذا؟

Changed

صورة تعبيرية عن عملة "البتكوين" الرقمية في الولايات المتحدة (تويتر)
صورة تعبيرية لعملة "بتكوين" الرقمية في الولايات المتحدة (تويتر)
يعتقد عمدة بلدة كول فالي جيسون ستيوارت أن الاحتفاظ بالعملة الرقمية يمكن أن يحول شكل المدينة بشكل كبير في السنوات القادمة.

قدّم عمدة بلدة كول فالي جيسون ستيوارت التماسًا لمنح كل مقيم ما يصل إلى 1000 دولار من عملة "البتكوين" الرقمية.

وإن تمّت الموافقة على الالتماس، قد تصبح البلدة الواقعة في مقاطعة "سان لويز" في ميسوري أول من يوزع العملة المشفرة على سكانها في الولايات المتحدة.

 وبدأ ستيوارت بالفعل بشق طريقه فيما يتعلق بالخطوة، فوفقًا لـ KSDK News، أطلق العمدة حملة جمع الأموال من أجل منح 1500 من سكان المدينة دورة تدريبية مكثفة لتعلم كيفية إدارة العملة المشفرة عبر منحهم 1000 دولار من "بتكوين" لكل منهم، بحلول نهاية هذا العام.

وقال العمدة ستيوارت: "لدي أصدقاء تغيرت حياتهم بشكل كامل، فمن العمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، أصبحوا يمتلكون 80 مليون دولار في غضون بضع سنوات".

كما يعتقد ستيوارت أن الاحتفاظ بالعملة الرقمية يمكن أن يحول شكل المدينة بشكل كبير في السنوات القادمة، ويضيف أن معظم رأس المال المخصص لتمويل المشروع سيتم التبرع به من قبل العديد من مستثمري "بتكوين" المجهولين.

ويردف العمدة: "لدي بعض المتبرّعين الداعمين للغاية الذين وافقوا على مضاهاة أي أموال أجمعها تصل إلى عدة ملايين من الدولارات بالعملة الرقمية".

وأشار ستيوارت أيضًا إلى أنه يحاول الحصول على بعض الأموال الحكومية أو جزء من تدابير الإغاثة من أزمة الوباء، لتمويل حملته.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close