الإثنين 27 Sep / September 2021

"بلاكستون" الأميركية تتخلى عن مشروع لتوسيع نشاطها في الصين

"بلاكستون" الأميركية تتخلى عن مشروع لتوسيع نشاطها في الصين
السبت 11 سبتمبر 2021

تخلت شركة الاستثمار الأميركية "بلاكستون" عن خطة للاستحواذ على شركة التطوير العقاري الصينية "سوهو تشاينا" مقابل 3 مليارات دولار.

وكانت "بلاكستون" تأمل من خلال هذا المشروع في توسيع وجودها في الصين، حيث تمتلك "سوهو تشاينا" أصولًا عقارية كبيرة، لا سيما في بكين، وفق ملف قدم إلى بورصة هونغ كونغ الجمعة.

لكن عرضها كان خاضعًا لموافقة سلطة المنافسة الصينية، وخلص الطرفان إلى أنه لن يتم الوفاء بالشروط المسبقة في غضون الفترة الزمنية المحددة، وفق الوثيقة.

وبحسب الوثيقة "اتفق الجانبان على عدم تقديم العرض"، دون تحديد سبب فشل الصفقة.

ويبلغ عرض "بلاكستون" الذي قدمته في يونيو/حزيران، 5 دولار هونغ كونغي للسهم، بزيادة 30% عن سعر الإغلاق في ذلك الوقت، ما قدر قيمة المجموعة بنحو 26 مليار دولار هونغ كونغي (3,3 مليار دولار).

ووفق الوثيقة المقدمة في يونيو/ حزيران، كانت "بلاكستون" تمتلك في ذلك الحين "حوالي 6 ملايين متر مربع من العقارات في الصين".

لكن الخبر يأتي في وقت تشن فيه بكين حملات صارمة على الممارسات الاحتكارية في قطاعات تتراوح من التجارة الإلكترونية إلى التعليم.

ويمثل قطاع العقارات بدوره هدفًا لهذه الحملة، ما أدى إلى تعقيد جمع الأموال وتسبب بصعوبات لشركات مثل عملاق العقارات "إيفرغراند"، إحدى المجموعات الخاصة الأكثر مديونية في الصين.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

اقتصاد - بريطانيا
منذ 7 ساعات
نفد الوقود من حوالي نصف المحطّات البالغ عددها 8000 في بريطانيا (غيتي)
نفد الوقود من حوالي نصف المحطّات البالغ عددها 8000 في بريطانيا (غيتي)
شارك
Share

يدرس رئيس الحكومة البريطاني احتمال استدعاء الجيش لإيصال الوقود إلى المحطات التي أغلق نصفها في البلاد أمس بواحدة من أسوأ الأزمات منذ سبعينيات القرن الماضي.

Close