الإثنين 27 Sep / September 2021

اليونان تحقّق نموًا اقتصاديًا رغم إجراءات كورونا

اليونان تحقّق نموًا اقتصاديًا رغم إجراءات كورونا
الأحد 12 سبتمبر 2021

أعلنت اليونان، اليوم السبت، تحقيق معدل نمو اقتصادي جديد، بين الربعين الأول والثاني من عام 2021، وذلك على الرغم من إجراءات الإغلاق الجزئي بسبب فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في كلمة خلال معرض سالونيكي الدولي: "أستطيع أن أعلن معدل نمو جديدا بنسبة 5,9%".

وأظهرت البيانات الفصلية اليونانية المعدلة في وقت سابق من الأسبوع نمو الاقتصاد بنسبة 3,4% بين الربعين الأول والثاني من عام 2021، وتسجيل معدل أفضل من المتوقع بنسبة 16,2% على أساس سنوي.

وفي منتصف ولاية من أربع سنوات، يسعى ميتسوتاكيس لإصلاح الأضرار السياسية التي تسببت بها حرائق الغابات، والمعارضة التي جوبهت بها حكومته في إدارتها لمكافحة فيروس كورونا.

وتراجعت نسبة تقدم حزب الديمقراطية الجديدة على حزب سيريزا اليساري إلى 10,1% في أغسطس/ آب الماضي، بعد أن كانت بين 12,8 و16,5% في يوليو/ تموز الماضي.

وسجلت معارضة للتطعيم الإلزامي ضد كورونا لجميع العاملين الصحيين الذين يتعرضون لخطر تعليق وظائفهم في حال لم يمتثلوا.

وتم تهميش أكثر من خمسة آلاف موظف صحي حتى الآن، بينهم نحو 500 طبيب، وفقًا لوزارة الصحة.

كما تدخل حيز التنفيذ الإثنين قيود على النقل الجوي والبحري والسكك الحديد أكثر صرامة، كما لم يعد من حق غير الملقحين إجراء فحوص مجانية.

وتوفي أكثر من 14 ألف شخص جراء فيروس كورونا، في اليونان، وتم تطعيم أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 11 مليون نسمة بشكل كامل.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

اقتصاد - بريطانيا
منذ 7 ساعات
نفد الوقود من حوالي نصف المحطّات البالغ عددها 8000 في بريطانيا (غيتي)
نفد الوقود من حوالي نصف المحطّات البالغ عددها 8000 في بريطانيا (غيتي)
شارك
Share

يدرس رئيس الحكومة البريطاني احتمال استدعاء الجيش لإيصال الوقود إلى المحطات التي أغلق نصفها في البلاد أمس بواحدة من أسوأ الأزمات منذ سبعينيات القرن الماضي.

Close