الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصفقة الأغلى.. غوغل تخطط لشراء مبنى في نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار

الصفقة الأغلى.. غوغل تخطط لشراء مبنى في نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار

Changed

تتوقع غوغل أن يتم إتمام صفقة شراء المبنى في الربع الأول من عام 2022 (غيتي)
تتوقع غوغل إتمام صفقة شراء المبنى في الربع الأول من عام 2022 (غيتي)
أعلنت غوغل أنها ستستثمر 250 مليون دولار في مدينة نيويورك هذا العام وستزيد عدد موظفيها فيها من 12000 إلى 14000 خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعتزم شركة غوغل شراء مبنى مكاتب في مدينة نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار، عل الرغم من أن معظم العاملين في الشركة يعملون من بعد، حسبما أعلنت الشركة اليوم الثلاثاء.

وتعتبر الصفقة الأغلى لأي مبنى مكاتب في الولايات المتحدة منذ بداية انتشار وباء كوفيد، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن "ريل كابيتال أناليتكس".

وبحسب قناة "سي أن بي سي"، استأجرت غوغل مبنى سان جونز تيرمينال في حي هادسن سكوير في مانهاتن. وقالت: "إنها قد تشتري المبنى".  

وتعد الصفقة علامة إيجابية لنيويورك لأنها خرجت من الوباء مع قيام الشركات الرئيسة بما في ذلك غوغل بتأجيل مواعيد عودة موظفيها إلى المكاتب. وأبلغت غوغل الموظفين أنهم ليسوا بحاجة للعودة إلى المكاتب حتى يناير/كانون الثاني. وقال الرئيس التنفيذي للشركة سابقًا: "إنه يتوقع أن يواصل 20% من الموظفين العمل من بُعد بعد إعادة الافتتاح".

وازدهرت شركة غوغل، مثلها مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، خلال الوباء، حيث جلبت إيرادات كبيرة للاستثمار في العقارات والمبادرات الأخرى. واعتمد المستهلكون بشكل أكبر على خدمات الإنترنت أثناء الإغلاق، بما في ذلك في المدرسة والعمل.

وأعلنت شركة غوغل في وقت سابق أنها ستستثمر 250 مليون دولار في مدينة نيويورك هذا العام وستزيد عدد موظفيها فيها من 12000 إلى 14000 خلال السنوات القليلة المقبلة. كما تخطط لفتح موقع سان جونز تيرمينال بحلول منتصف عام 2023. وسيكون الموقع أكبر مكتب لشركة غوغل خارج كاليفورنيا، وفقًا للمدير المالي روث بورات.

وتبلغ مساحته حوالي 1.7 مليون قدم مربع وسيضم فرق مبيعات وشراكات غوغل. وتتوقع غوغل إتمام الصفقة في الربع الأول من عام 2022.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close