الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

سوق السيارات الطائرة ينطلق عام 2024.. ماذا عن أنظمتها التشغيلية؟ 

سوق السيارات الطائرة ينطلق عام 2024.. ماذا عن أنظمتها التشغيلية؟ 

Changed

أشارالرئيس التنفيذي لشركة "لاكونا تكنولوجيز" إلى أن بعض الناس سيكونون قادرين على تحمل تكاليف السيارات الطائرة بحلول عام 2024 (غيتي)
أشارالرئيس التنفيذي لشركة "لاكونا تكنولوجيز" إلى أن بعض الناس سيكونون قادرين على تحمل تكاليف السيارات الطائرة بحلول عام 2024 (غيتي)
تشكل كيفية إدارة حركة المرور للسيارات الطائرة في المستقبل مصدر قلق رغم بدء عدد من شركات السيارات بتطوير هذه السيارات مثل  "إكسبنغ" و"فيات كرايسلر".

قد تكون السيارات الطائرة متاحة تجاريًا عام 2024، لكن الأنظمة الخاصة بإدارة هذا الشكل الجديد للحركة الجوية ستكون مصدر قلق، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة لاكونا تكنولوجيز الأميركية هيو مارتن. 

ونقلت قناة "سي أن بي سي" الأميركية عن مارتن الذي تساعد شركته المدن على وضع سياسات النقل، قوله: "إن هناك فرقًا بين متى يمكن للسيارات الطيران ومتى ستكون آمنة وموثوقة للتنقل في السماء".

وأضاف: "اعتمادًا على من تتحدث إليه، أعتقد أن عام 2024 قد تكون فترة زمنية" .

وقام عدد من شركات السيارات بتطوير المركبات الطائرة. وتشمل شركة "إكسبنغ" (Xpeng) الصينية لصناعة السيارات الكهربائية و"فيات كرايسلر".

وأشار إلى أن بعض الناس سيكونون قادرين على تحمل تكاليف السيارات الطائرة، ولكن من المرجح أن يستمر معظمهم في استخدام الطرقات المعتادة للتنقل باستخدام سيارات كهربائية أو سيارات ذاتية القيادة.

وقال: "إن المركبات التي لا يتعين عليها الإقلاع يمكن أن تكون أكثر أمانًا وقادرة على حمل المزيد من الأشخاص".

إدارة حركة مرور السيارات الطائرة

وقد أصبحت المدن "قلقة بشكل متزايد" بشأن كيفية إدارة حركة المرور للسيارات الطائرة في المستقبل. ويمكن أن تتضمن الأنظمة المكان الذي يُسمح فيه للمركبات بالإقلاع أو الهبوط أو الطيران، وما إذا كان بإمكانها الطيران في أي وقت أو خلال الساعات المخصصة فقط، ومدى مسافة التباعد الضرورية بينها.

وقال مارتن: "سيستغرق ذلك وقتًا طويلًا حتى يتم اكتشافه".

وتعمل إدارة الطيران الفدرالية ووكالة ناسا مع مزودي الطائرات بدون طيار وسيارات الأجرة الجوية في الولايات المتحدة؛ للنظر في الشكل الذي ستبدو عليه الحركة الجوية في المستقبل، بحسب مارتن. 

وأضاف: "بدلاً من وجود مطار واحد في كل مدينة رئيسية، سيكون لديك آلاف المطارات منتشرة في جميع أنحاء المدينة".

المصادر:
سي أن بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close