الإثنين 25 مارس / مارس 2024

خبراء أوبك يجتمعون وسط مخاوف بسبب ارتفاع أسعار النفط

خبراء أوبك يجتمعون وسط مخاوف بسبب ارتفاع أسعار النفط

Changed

أوبك
يقام الاجتماع افتراضياً بسبب فيروس كورونا (غيتي)
ارتفعت أسعار النفط من مستوياته التاريخية المتدنية، التي بلغها العام الماضي مع انهيار الطلب بسبب وباء فيروس كورونا

يعقد خبراء أوبك+ اجتماعا افتراضيا اليوم الثلاثاء في وقت يُغطي  ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في نحو عام، على مخاوف مستمرة بشأن تعافي الطلب على الخام.

وبدأت اللجنة الفنية المشتركة اجتماعها وتقوم بمراجعة توقعات الطلب وامتثال الدول لتخفيضات الإنتاج المتفق عليها. وتجتمع لجنة وزارية غدا الأربعاء لاستعراض وضع السوق.

وارتفع النفط من مستوياته التاريخية المتدنية، التي بلغها العام الماضي مع انهيار الطلب بسبب وباء فيروس كورونا، بفضل تخفيضات إنتاج أوبك+ القياسية.

وسجل الخام اليوم الثلاثاء أعلى مستوياته في نحو عام بالقرب من 58 دولارا للبرميل. وقال أحد محافظي أوبك "إنها بداية إيجابية والمجموعة تريد عقد لقاء سريع مع جدول أعمال إيجابي". ولكن ثمة قلق إزاء وتيرة تعافي الطلب.

وخفضت وثيقة لأوبك مُعدة للجنة الفنية المشتركة نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام إلى 5.6 مليون برميل يوميا، بما يقل 300 ألف برميل يوميا عن أحدث التقديرات المنشورة. كما خفضت أوبك بشكل متكرر توقعاتها منذ يوليو تموز الماضي مع استمرار تأثير الوباء.

وقال مصدران من أوبك إنه من غير المتوقع أن يوصي اجتماع اللجنة الفنية المشتركة والاجتماع الوزاري غدا بأي تعديلات على سياسة إنتاج النفط.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close