الخميس 28 مارس / مارس 2024

شركة قطر للبترول تغير اسمها إلى "قطر للطاقة"

شركة قطر للبترول تغير اسمها إلى "قطر للطاقة"

Changed

شركة قطر للطاقة
شركة قطر للطاقة (غيتي)
أكد وزير الطاقة القطري أن تغيير اسم الشركة يأتي استجابة للإستراتيجية القائمة للتحول في قطاع الطاقة.

أعلن وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، اليوم الإثنين، تغيير اسم "قطر للبترول" الحكومية، إلى "قطر للطاقة"، بما يتماشى مع التوجه نحو كفاءة أكثر في استخدام الطاقة.

وأضاف الوزير الكعبي في مؤتمر للإعلان عن تغيير الاسم، أن تغيير اسم الشركة يأتي استجابة للإستراتيجية القائمة للتحول في قطاع الطاقة.

وأشار الوزير القطري، إلى أن الغاز جزء من تحول الطاقة القائم حاليًا وسيكون مطلوبًا للعقود المقبلة.

توفير الطاقة الأنظف

ولفت الكعبي إلى أن "قطر للطاقة ستستمر بتوفير الطاقة الأنظف التي يحتاجها العالم، ويلعب دورها كشريك فاعل وأساسي للوصول لأفضل الحلول في التحول العالمي الجاري حاليًا إلى طاقة منخفضة الكربون".

وأكد وزير الطاقة القطري، مضي بلاده في تطوير حقل الشمال من خلال بناء أحدث خطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال، وبطاقة إنتاج تبلغ 129 مليون طن سنويًا في عام 2027.

و"قطر للطاقة" (قطر للبترول سابقًا)، شركة مملوكة للحكومة القطرية تأسست عام 1974، ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

يذكر أن شركة "قطر للبترول"، أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، أعلنت في فبراير/ شباط الماضي، توقيع عقد للمرحلة الأولى من مشروعها لتوسعة حقل الشمال، بهدف إلى رفع إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي المسال 40 في المئة سنويًا.

وواصلت أسعار الغاز الارتفاع أخيرًا بسبب صعوبات الشحن التي رافقت جائحة كورونا، بالتزامن مع انتعاش الاقتصاد العالمي وزيادة الطلب على مصدر الطاقة الأقل ضررًا على البيئة مقارنة بالنفط.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close