السبت 16 أكتوبر / October 2021

أميركا تكشف عن مشاريع لتوليد الطاقة من الرياح بقيمة 12 مليار دولار

أميركا تكشف عن مشاريع لتوليد الطاقة من الرياح بقيمة 12 مليار دولار
الخميس 14 أكتوبر 2021

كشفت الحكومة الأميركية عن مشاريع لبناء عدد من المحطات الكبيرة لتوليد الطاقة من الرياح قبالة سواحل البلاد، في إطار خطتها لتوفير هذه الطاقة لأكثر من عشرة ملايين منزل بحلول 2030.

وقالت وزيرة الداخلية ديب هالاند، أمس الأربعاء: إن حكومة الولايات المتحدة، تقوم بوضع خارطة طريق طموحة للنهوض بالمشاريع التي تهدف إلى معالجة تغير المناخ، وخلق وظائف برواتب جيدة، وتسريع انتقال البلاد إلى "مستقبل أنظف" في مجال الطاقة.

وفي إطار الطموحات المناخية للرئيس جو بايدن، تهدف هذه المبادرة التي تبلغ كلفتها 12 مليار دولار إلى إنتاج 30 غيغاواط من طاقة الرياح بحلول 2030.

وصرح البيت الأبيض أن المشروع سيقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 78 مليون طن مع توفير عشرات الآلاف من الوظائف.

سبعة امتيازات جديدة

وأكدت هالاند أن ما يصل إلى سبعة امتيازات جديدة ستطرح للبيع بحلول 2025 في خليج مين وساحل المحيط الأطلسي الأوسط وخليج المكسيك وقبالة مدينة نيويورك وولايات كارولاينا وكاليفورنيا وأوريغون.

وتضم الولايات المتحدة حاليًا مزرعة واحدة من هذا النوع، هي بلوك آيلاند التي اكتمل بناؤها في نهاية 2016 قبالة ولاية رود آيلاند وتبلغ قدرتها 30 ميغاواط.

ويتناقض دعم الحكومة الحالية لطاقة الرياح مع سياسة الرئيس السابق دونالد ترمب الذي سخر مرارًا من هذا المصدر للطاقة المتجددة خلال ولايته، معتبرًا أنه مكلف وغير فعال.

ويأتي هذا الإعلان من جانب الولايات المتحدة بالتوازي مع تحذير  وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء، من أن الانتقال بطيء جدًا في مجال الطاقة النظيفة، في وقت يعاني فيه العالم من الاحتباس الحراري، وكذلك من "اضطرابات" في أسواق الطاقة.

وينتظر العالم بعد أسبوعين افتتاح الدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 26) في غلاسكو، والذي يستهدف اتخاذ مزيد من الإجراءات الطموحة بشأن المناخ وجمع أموال من المشاركين في أنحاء العالم، وسط تحذيرات علماء من أن الاحتباس الحراري يقترب بشكل خطير من الخروج عن نطاق السيطرة.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

اقتصاد - العالم
منذ 2 ساعات
ارتفعت معدلات الأسعار حول العالم في مارس (غيتي)
ارتفعت معدلات الأسعار حول العالم في مارس (غيتي)
شارك
Share

بالنسبة إلى جميع محافظي المصارف المركزية، يتمثّل القلق الأكبر في أن يترسّخ التضخم، عندما تأخذ الأسر منه وسيلة للمساومة على الأجور، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الشركات.

اقتصاد - تونس
منذ 18 ساعات
موديز تخفض تصنيف تونس من "بي3" إلى "سي ايه ايه1"  (تويتر)
موديز تخفض تصنيف تونس من "بي3" إلى "سي ايه ايه1" (تويتر)
شارك
Share

أكدت وكالة التصنيف الائتماني موديز أن هذا التراجع "يعكس ضعف الحكومة" ويزيد من صعوبة حصول البلاد خلال السنوات المقبلة على تمويلات خارجية.

اقتصاد - بريطانيا
منذ 21 ساعات
عانت بريطانيا من أزمة وقود كبيرة
عانت بريطانيا من أزمة وقود كبيرة (غيتي)
شارك
Share

بموجب القواعد الجديدة التي تأمل الحكومة تطبيقها قبل عيد الميلاد، سيكون بإمكان السائقين المتوجّهين من الاتحاد الأوروبي القيام برحلات غير محدودة خلال أسبوعين.

Close