الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مع دخولها وول ستريت.. بيتكوين تحقق سعرًا قياسيًا جديدًا

مع دخولها وول ستريت.. بيتكوين تحقق سعرًا قياسيًا جديدًا

Changed

بيتكوين
بلغت بيتكوين سعرًا قياسيًا مع دخولها بورصة وول ستريت (غيتي)
حققت العملة المشفرة بيتكوين سعرًا قياسيًا جديدًا مع تجاوزها سعر 65 ألف دولار بعد اقتحامها بورصة وول ستريت.

نجحت عملة بيتكوين المشفرة أن تحقق رقما قياسيًا جديدًا الأربعاء حيث تجاوز سعرها 65 ألف دولار مع اتخاذها خطوة جديدة كأكبر عملة مشفرة في العالم تقتحم بورصة "وول ستريت".  

فقد بدأ صندوق مؤشرات متداولة مرتبط بالبيتكوين "أي تي أف"، وهو نوع من الأداة الاستثمارية، نشاطه في بورصة نيويورك الثلاثاء. وارتفعت العملة المشفرة الى 65,778 دولارًا وفقًا لموقع "كوين ماركت كاب" المتخصص. 

وارتفع التداول بصندوق "بيتكوين استراتيجي" (أي تي اف) خمسة بالمئة في أول يوم له الثلاثاء. ويتوقع أن يسهل هذا الصندوق للمستثمرين التداول بالبيتكوين إضافة الى  تعزيز التداول بالعملة المشفرة.

وكانت بيتكوين قد انطلقت عام 2009 على يد شخص غير معروف، بعد وقت قصير من الأزمة المالية العالمية وعُرّف عنها حينها بأنها "احتجاج" ضدّ النظام المصرفي قبل أن تتحوّل إلى "ذهب رقمي" بعد أن بدأت في جذب المستثمرين.

وانتشرت هذه العملة بشكل كبير وأحدثت ثورة في التداولات الدولية، وانطلق سعرها في الارتفاع عندما سمحت الحكومات بتداولها في أسواق مفتوحة موازية بالبورصة، على الرغم من كونها عملة رقمية افتراضية تقدّم نفسها بديلًا عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة