الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"أميركان إيرلاينز" تلغي أكثر من 1400 رحلة منذ الجمعة.. ما القصّة؟

"أميركان إيرلاينز" تلغي أكثر من 1400 رحلة منذ الجمعة.. ما القصّة؟

Changed

عواصف رياح شديدة أعاقت قدرة شركة الخطوط الجوية الأميركية على تنظيم رحلات الطيران (غيتي)
عواصف رياح شديدة أعاقت قدرة شركة الخطوط الجوية الأميركية على تنظيم رحلات الطيران (غيتي)
أكدت شركة الخطوط الجوية الأميركية الشهيرة أنها ألغت 551 رحلة أمس السبت، و480 رحلة اليوم الأحد، إضافة إلى 376 رحلة يوم الجمعة الماضي.

اضطرت شركة الخطوط الجوية الأميركية الشهيرة "أميركان إيرلاينز" لإلغاء 1400 رحلة طيران منذ الجمعة، نتيجة النقص بعدد الموظفين، بعد اضطرابات مرتبطة بسوء الأحوال الجوية.

وأكدت شركة الطيران الأميركية أنها ألغت 551 رحلة أمس السبت، و480 رحلة اليوم الأحد، إضافة إلى 376 رحلة يوم الجمعة الماضي.

وتوقع موقع "فلايت أوير" الذي يتتبع حالات التأخير، أن تتجاوز الشركة الأميركية هذه الفترة من العمليات غير المنتظمة قريبًا.

تعيينات جديدة

وأضاف "فلايت أوير"، أن "أميركان إيرلاينز" تزيد عدد موظفيها في جميع العمليات، فضلًا عن عودة ما يقرب من 1800 مضيف من العطلات الصيفية، وانضمام أكثر من 600 مضيف جرى تعيينهم مؤخرًا، إلى عملياتها بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

من جانبه، أوضح المدير العام لـ"أميركان إيرلاينز" ديفيد سيمور، في مذكرة إلى الموظفين بعثها أمس السبت، أن الصعوبات بدأت الخميس بعواصف رياح شديدة أعاقت قدرة مركز الشركة في دالاس وحركة الموظفين، متحدثًا أيضًا عن صعوبة في إيجاد طيارين وطواقم طيران.

وتمكن معظم المسافرين المتضررين من الحصول على حجز آخر، وفق ما أكدت الشركة التي تسير 6700 رحلة يومية حول العالم إلى 350 وجهة و50 دولة.

و"أميركان إيرلاينز" ليست أول شركة طيران تعاني نقصًا في الموظفين، منذ أن تزايد الطلب على السفر، إثر تسارع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، ورفع إجراءات مكافحة الفيروس.

ففي الأسبوع الماضي، اضطرت "ساوث ويست" لإلغاء أكثر من 2000 رحلة طيران، ما كلفها 75 مليون دولار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close