الخميس 28 مارس / مارس 2024

"أبل" تؤجل عودة الموظفين إلى المكاتب حتى فبراير المقبل

"أبل" تؤجل عودة الموظفين إلى المكاتب حتى فبراير المقبل

Changed

أمضت "أبل" سنوات في بناء مقر "سفينة الفضاء" في كوبرتينو (غيتي)
أمضت "أبل" سنوات في بناء مقر "سفينة الفضاء" في كوبرتينو (غيتي)
أجلت شركة "أبل" تطبيق نظام العمل الهجين حتى فبراير المقبل وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستمر.

أرجأت شركة "أبل" تطبيق نظام العمل الهجين حتى فبراير/ شباط المقبل، وذلك بسبب انتشار كوفيد المستمر.

وتراجعت أكبر شركة تقنية في العالم عن خطط إعادة موظفيها إلى المكتب. ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني داخلية، ستستمر "أبل" في السماح للموظفين بالعمل عن بُعد حتى فبراير/ شباط من العام المقبل، بحسب صحيفة "ميترو".

وأرسل الرئيس التنفيذي تيم كوك رسالة بريد إلكتروني يشجع فيها الموظفين على التطعيم. وجاء في الرسالة: "اعتبارًا من اليوم، نستهدف 1 فبراير/ شباط 2022 لبدء برنامج العمل الهجين الخاص بنا في العديد من المواقع العالمية، حيث لم تعد الفرق بعد إلى مكاتب الشركة".

ومن المحتمل أن يكون الانتشار المستمر لمتحور دلتا من فيروس كوفيد-19 وراء قرار تأخير عودة الموظفين.

وتقول "أبل" إنه عندما يعود الموظفون، فسيكون ذلك من خلال نظام عمل هجين. وسيتطلب الشهر الأول للعودة يومين من العمل في المكتب في الأسبوع، ثم من مارس/ آذار، سيزداد ذلك إلى قضاء أيام الإثنين والثلاثاء والخميس في المكتب.

إلى جانب ذلك، سيعمل الموظفون ما يصل إلى أربعة أسابيع من وقت العمل عن بُعد كل عام. وكتب كوك متوجهًا للموظف: "يوفر هذا المزيد من الفرص للسفر، والتقرب من أحبائك، أو ببساطة تغيير روتينك".

وعارض موظفو "أبل" سابقًا إجبارهم على العودة إلى مكاتبهم في أعقاب الوباء.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، عندما حاولت الشركة لأول مرة إعادة الموظفين، أرسل عدد منهم، وتحديدًا الراغبين في تبني العمل عن بُعد، خطابًا مفتوحًا إلى كوك. وفي الرسالة، أشار الموظفون إلى أنه منذ الانتقال إلى نظام العمل عن بعد بسبب كوفيد، حققت "أبل" عامًا قياسيًا من المبيعات، ودفعت بإصدارات جديدة من أكبر أنظمة التشغيل لديها وأصدرت عددًا كبيرًا من المنتجات الجديدة.

وكتب الموظفون: "على مدار العام الماضي، لم نشعر في كثير من الأحيان بأننا غير مسموعين، ولكن في بعض الأحيان تم تجاهلنا بشكل نشط". وشارك حوالي 80 موظفًا في كتابة وتحرير الرسالة الموجهة إلى كوك. 

وبحسب "ميترو"، يمكن فهم رغبة "أبل" في استخدام مقر "سفينة الفضاء" الذي أمضت سنوات في بنائه في كوبرتينو. وتبلغ قيمة العقار الذي تبلغ مساحته 2.8 مليون قدم مربع في سانتا كلارا 4.17 مليار دولار.

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close