الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

"صراع هائل".. زعيم كوريا الشمالية يدعو لـ"مواصلة التقدم" بمختلف المجالات

"صراع هائل".. زعيم كوريا الشمالية يدعو لـ"مواصلة التقدم" بمختلف المجالات

Changed

كيم جونغ أونأعلن الزعيم الكوري الشمالي تحقيق نجاح في الضغط من أجل الأهداف السياسية وتنفيذ الخطة الاقتصادية (غيتي)
أعلن الزعيم الكوري الشمالي تحقيق نجاح في الضغط من أجل الأهداف السياسية وتنفيذ الخطة الاقتصادية (غيتي)
صرّح زعيم كوريا الجنوبية أن بلاده رغم الصعوبات تعمل على إحراز نجاحها في الضغط من أجل تحقيق أهدافها الاقتصادية

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلاده يجب أن تستعد لخوض "صراع هائل" العام المقبل، لتواصل تحقيق تقدم في مجالات من بينها الدفاع والزراعة.

وأوضحت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية أن كيم أدلى بهذه التصريحات الأربعاء، في اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، والذي قرر عقد اجتماع لكامل أعضاء اللجنة المركزية الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية عن كيم قوله: إنه فيما لا تزال البلاد تواجه صعوبات اقتصادية، أحرز الحزب نجاحًا في الضغط من أجل تحقيق الأهداف السياسية وتنفيذ الخطة الاقتصادية الخمسية التي كشف النقاب عنها مطلع العام.

صعوبات بسبب العقوبات

وقال كيم: "من الأمور المشجعة للغاية التغيرات الإيجابية التي تحققت في مجمل شؤون الدولة بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة والدفاع الوطني كما يتجلى في الإدارة المستقرة لاقتصاد الدولة والنجاح الكبير الذي تحقق في قطاعي الزراعة والتشييد".

وأشار إلى أن العام المقبل "سيكون عامًا مهمًا ويجب علينا أن نخوض صراعًا هائلًا جدًا مثلما فعلنا هذا العام".

وسعى كيم لتعزيز الاقتصاد وإمداد الطاقة بخطته، لكن وكالات الأمم المتحدة لفتت إلى أن نقصًا في الغذاء والكهرباء لا يزال قائمًا ويتفاقم جراء العقوبات المفروضة بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي وبرامجها للصواريخ وبسبب جائحة كوفيد-19 والكوارث الطبيعية.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد قال اليوم الخميس: إن برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والتقدم الذي تحرزه في مجال الأسلحة يزعزعان الاستقرار الإقليمي على نحو متزايد.

وجاءت تصريحات أوستن في مؤتمر صحافي عقب مباحثاته مع نظيره الكوري الجنوبي سوه ووك في سول، حيث قال: إن الولايات المتحدة تدعو كوريا الشمالية للمشاركة في الحوار. وأضاف أن الدبلوماسية هي أفضل نهج يمكن اتباعه مع بيونغيانغ على أن تكون مدعومة بردع فعال.

وتواصل كوريا الشمالية رفض طلبات الولايات المتحدة الخاصة بالدبلوماسية منذ أن تولى جو بايدن السلطة من دونالد ترمب، الذي عقد ثلاث قمم مع الزعيم كيم جونج أون.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close