الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الإمارات تعتمد أربعة أيام ونصف يوم عمل وتغير عطلة نهاية الأسبوع

الإمارات تعتمد أربعة أيام ونصف يوم عمل وتغير عطلة نهاية الأسبوع

Changed

تعتبر الإمارات أن نظام العمل الأسبوعي الجديد يعزّز موقع الدولة على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي
تعتبر الإمارات أن نظام العمل الأسبوعي الجديد يعزّز موقع الدولة على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي (غيتي)
في خطوة قالت إنها تساعد على تعزيز "التنافسية" في الاقتصاد العالمي، قرّرت الإمارات تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف اليوم.

قرّرت الإمارات تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف اليوم وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، معتبرة أنّ هذه الخطوة تساعد على تعزيز "التنافسية" في الاقتصاد العالمي.

وسيتم اعتماد نظام العمل الأسبوعي الجديد للجهات الحكومية اعتبارًا من الأول من يناير/ كانون الثاني حسبما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة الأنباء الحكومية، وهو ينص على أن يكون الجمعة نصف يوم عمل ينتهي الدوام فيه عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا قبيل خطبة صلاة الجمعة.

وبموجب الجدول الزمني الجديد، تبدأ عطلة نهاية الأسبوع في القطاع العام في الإمارات ظهر يوم الجمعة وتنتهي يوم الأحد.

وتقام صلاة الجمعة في مساجد الدولة بعد الساعة 13,15 ظهرًا بالتوقيت المحلي (09,15 ت غ) على مدار السنة.

وقالت الوكالة إنّ نظام العمل الأسبوعي الجديد "يعزّز موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع الاقتصادات والأسواق العالمية المختلفة".

أقصر من الأسبوع العالمي

ويؤمّن النظام الجديد للعمل الأسبوعي "تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد"، ويعمل على "المواءمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، إضافة إلى البنوك".

وجرى الإعلان عن عطلة نهاية الأسبوع الجديدة، والتي ترددت شائعات حولها منذ سنوات، بعد أقل من أسبوع من احتفال الدولة بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

وكانت الإمارات تعتمد عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى الجمعة حتى عام 2006 عندما انتقلت إلى يومي الجمعة والسبت في قطاعيها العام والخاص على حد سواء.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close