الخميس 4 مارس / March 2021

خسر 15 مليار دولار في يوم.. إيلون ماسك لم يعد "أغنى شخص في العالم"

خسر 15 مليار دولار في يوم.. إيلون ماسك لم يعد "أغنى شخص في العالم"
الأربعاء 24 شباط 2021

فقد إيلون ماسك  لقب "أغنى شخص في العالم" بعدما تراجعت أسهم "تسلا "بنسبة 8.6 % يوم الاثنين الفائت، مما أدى إلى خسارة بنحو 15.2 مليار دولار من صافي ثروته.

ويعدّ هذا التراجع هو الأكبر بأسهم الشركة الأميركية منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وجزء منه سببه تغريدات إيلون ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع التي أشارت أن  أسعار بيتكوين ومنافستها الأصغر إيثريوم "تبدو مرتفعة".

وأفادت وكالة "بلومبرغ" عن تراجع بقيمة العملة المشفرة التي يدعمها ماسك، بعد أن قفزت إلى أكثر من 400% من قيمتها خلال العام الماضي، وتوقفت يوم الثلاثاء عند نقطة واحدة دون 50 ألف دولار أميركي وسط شكوك بشأن متانة ارتفاعها.

وكانت شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" قد أعلنت في وقت سابق أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة الرقمية.

كما واصلت أسهم "تسلا " أيضًا انخفاضها في التعاملات المبكرة في نيويورك، حيث هبطت بنسبة 5.2 % إلى 677.50 دولارًا عند الساعة 8:09 صباحًا.

تناوب على المركز الأول

تراجع ماسك ليحتل المرتبة الثانية على مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات الذي يضم أغنى 500 شخص في العالم، بصافي ثروة قدرها 183.4 مليار دولار أي بانخفاض عن ذروة بلغت 210 مليار دولار في يناير/كانون الثاني.

ونتيجة ذلك استعاد مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المركز الأول على الرغم من انخفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 186.3 مليار دولار يوم الإثنين.

ويتبادل المليارديران المركز الأول منذ يناير الماضي نتيجة التقلبات المستمرّة بقيمة "تسلا" التي بدأت عام 2021 بارتفاع أسهمها بما يصل إلى 25 %  قبل أن تنحدر مكاسبها.

 وتفوّق ماسك على بيزوس الذي احتلّ المركز الأول في الترتيب لثلاث سنوات متتالية، بعد أن جمعت شركته المصنّعة للصواريخ الفضائية "سبيس إكس" 850 مليون دولار في وقت سابق، ما رفع قيمة الشركة بـ 74 مليار دولار، وبزيادة 60 %عن أغسطس/آب.

المصادر:
بلومبرغ

شارك القصة

اقتصاد - العالم
منذ 3 ساعات
فاو: أسعار الغذاء العالمية تبلغ أعلى مستوياتها منذ تموز 2014
محاصيل الحبوب العالمية ما زالت في طريقها نحو تسجيل مستوى سنوي قياسي في 2020 (غيتي)
شارك
Share

يقيس مؤشر فاو لأسعار الغذاء التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر.

اقتصاد - السودان
منذ 5 ساعات
الجنيه في السودان
انهيار حاد بسعر الجنيه في السودان (غيتي)
شارك
Share

تسلّم السفير السوداني في واشنطن نور الدين ساتي حوالة نقدية من الخرطوم في أول عملية نقدية بين السودان والولايات المتحدة منذ قرابة 24 عامًا.

اقتصاد - أوروبا
منذ 7 ساعات
تواجه نحو ثلاثين ألف وظيفة خطرا داخل شركة الطيران الألمانية
تواجه نحو ثلاثين ألف وظيفة خطرًا داخل شركة الطيران الألمانية بسبب تداعيات كورونا (غيتي)
شارك
Share

أكدت مجموعة الطيران التي لم تعمل سوى بـ31% من طاقتها العام الماضي، أنها لا تتوقع العودة إلى 90% مما كانت عليه منتصف 2019 قبل "منتصف العقد".

Close