الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تونس.. اتحادات الشغل تُطالب بإنهاء الأزمة السياسية

تونس.. اتحادات الشغل تُطالب بإنهاء الأزمة السياسية

Changed

أعربت اتحادات الشغل في تونس عن قلقها من خفض التصنيف السيادي للبلاد وما يترتب عليه من تداعيات قد تؤدي لعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية

وجّه الاتحاد التونسي للشغل ومنظمة أرباب العمل نداء للسلطات يدعونها من أجل إنهاء الأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد اليوم. مع تأكيدهما الاستعداد للمساهمة في ذلك. وحذر الطرفان بأن استمرار هذه الأزمة إنما يعمل على تهديد التجربة الديمقراطية التونسية ونسفها. وأكدا على أن الحل سيؤدي إلى طمأنة التونسيين. كما أعرب الاتحادان عن قلقهما من خفض التصنيف السيادي للبلاد وما يترتب عليه من تداعيات قد تؤدي لعدم قدرة تونس على الوفاء بالتزاماتها المالية محملين الأزمة السياسية مسؤولية المُساهمة في هذا الواقع اليوم.

ويقول خليل كلاعي، مراسل "العربي" في تونس، بأن طرفا واحدا من أطراف الأزمة السياسية الحالية أبدى استعداده للحوار وهو رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي في الرسالة التي بعثها إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد في مبادرة منه من أجل تحقيق اجتماع بين الرئاسات الثلاثة.

ويؤكد مراسل "العربي" بأن التصنيف الذي أعلنته وكالة "موديس" هو ترقيم سلبي جداً وغير مسبوق في تاريخ تونس. وبالتالي فإن أرباب الشغل يخشون على  مستقبلهم ومصالحهم وتجارتهم من استمرار هذه الأزمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close