السبت 25 يونيو / يونيو 2022

اكتشاف أخّاذ.. غابة كثيفة داخل حفرة عملاقة جنوبي الصين

اكتشاف أخّاذ.. غابة كثيفة داخل حفرة عملاقة جنوبي الصين
الخميس 19 مايو 2022

عثر مستكشفو الكهوف الصينيون على حفرة بعمق 630 قدمًا تحتوي على غابة قديمة وكثيفة، في منطقة قوانغشي في أقصى جنوب البلاد، كانت قد أُضيفت إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2007 نظرًا لتضاريسها الفريدة.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن تشن ليكسين، رئيس فريق البعثة، قوله إنهم وجدوا داخل الحفرة، التي يزيد ارتفاعها عن 1000 قدم، وتحديدًا على أرضيتها، غابة بدائية بأشجار قديمة يبلغ ارتفاعها 130 قدمًا، فيما أشار إلى أن النباتات نمت بكثافة ووصلت إلى كتفيه.

أنواع غير مكتشفة

ويظهر مقطع مصور نُشر على موقع تويتر في وقت سابق من شهر مايو/ أيار الجاري، أعضاء فريق البعثة وهم يسيرون بين الأشجار الكثيفة، ويقومون بتشغيل طائرة درون لتوثيق الحفرة.

وينقل موقع "بزنس إنسايدر" عن باحثين قولهم لشركة AccuWeather الأميركية للخدمات الإعلامية المتخصصة بتنبؤات الطقس، أن مثل هذه الحفر قد تكون موطنًا لأنواع غير مكتشفة من الحياة النباتية والحيوانية.

إلى ذلك، تُعد الحفر ظاهرة شائعة في جنوب الصين، بالنظر إلى طبيعة الأرض وتضاريسها.

ويشرح جورج فيني، المدير التنفيذي لمعهد أبحاث الكهف الوطني وكارست في نيو مكسيكو، لموقع "لايف ساينس" أن التضاريس، التي تسمى كارست، تتشكل عندما تذيب مياه الأمطار القاعدة الصخرية.

وبينما يلفت إلى أن الطريقة التي تظهر بها هذه التضاريس يمكن أن تكون مختلفة بشكل كبير تبعًا لاختلافات الجيولوجيا والمناخ وعوامل أخرى؛ يشير إلى أن الصين لديها هذا الكارست الأخاذ مع حفر ضخمة ومداخل كهوف عملاقة.

ويشرح أن هذه الحفر يمكن أن تكون في أماكن أخرى من العالم بقطر متر أو مترين، أو قد تكون مداخل الكهوف صغيرة جدًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - فلسطين
منذ 38 دقائق
"الكشك" طبق فلسطيني أساسي في الزيارات العائلية – تويتر
"الكشك" طبق فلسطيني أساسي في الزيارات العائلية – تويتر
شارك
Share

كان "الكشك" وهو طبق فلسطيني تراثي على وشك الاندثار، إلا أن مبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في عودته من جديد إلى غزة.

تكنولوجيا - أوروبا
منذ ساعة
نافذة إخبارية من "العربي" تسلط الضوء على تقنية " التزييف العميق" (الصورة: الغارديان)
شارك
Share

تعرض رؤساء بلديات برلين ومدريد وفيينا لعملية خداع عبر مكالمة فيديو مزيفة، تبدو وكأنهم يتحدثون مع فيتالي كليتشكو عمدة كييف الأوكرانية.

Close