الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

الآلاف احتفلوا بالعاصمة.. ريال مدريد يودع كروس ويستعد للقاء مبابي

الآلاف احتفلوا بالعاصمة.. ريال مدريد يودع كروس ويستعد للقاء مبابي

Changed

مدريد التي تحتفل في لقب فريقها التاريخي
مدريد تحتفل في لقب فريقها التاريخي- رويترز
في مشهد تكرر ست مرات خلال السنوات العشر الأخيرة، خرجت حشود كبيرة في العاصمة الإسبانية لاستقبال بطل أوروبا ريال مدريد الذي كرر إنجازه الكروي غير المسبوق.

احتفل ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا مع جماهيره في شوارع العاصمة الإسبانية الأحد، حيث شارك مئات الآلاف للمرة الثانية في 3 مواسم، والسادسة خلال عشر سنوات في احتفالية الإنجاز التاريخي للنادي الملكي. 

وتردد صدى نشيد النادي في كل مكان الأحد في شوارع العاصمة الإسبانية، حيث طاف الباص المخصص لأفراد النادي من لاعبين وجهاز فني، وسط هتافات: "هيَّا مدريد ولا شيء غير ذلك"، فيما كان للاعب توني كروس حصة الأسد من التحيات التي ألقاها المشجعون، إذ شارك اللاعب الألماني في آخر مبارياته يوم السبت، مختتمًا رحلته مع "الميرنغي". 

 وكان كروس أعلن عزمه اعتزال اللعبة، بعد مشاركته منتخب بلاده كأس الأمم الأوروبية المقبلة هذا الشهر، ليخوض نهائي دوري الأبطال ليلة السبت كمباراة أخيرة مع ناديه، حيث تمكن ورفاقه من الفوز على بروسيا دورتموند الألماني 2-0، بهدفي داني كارفاخال، وفينيسيوس جونيور. 

"سنوات لا تنسى"

وسارت الحافلة التي تقل "الأبطال" من ملعب سانتياغو برنابيو، قبل أن تتوقف للمرة الأولى أمام كاتدرائية المدينة، ثم أكملت مسارها إلى المقر الحكومي في بويرتا ديل سول قلب العاصمة، قبل العودة إلى استاد النادي التاريخي، الذي كان ممتلئًا بالجماهير.

وفي بويرتا دي سول، خطب كروس بالمشجعين قائلًا: "قبل ثلاثة أسابيع، وعندما احتفلنا بفوز ريال مدريد بالدوري الإسباني، وعدتكم بأننا سنعود إلى هنا، واليوم نحتفل بالكأس الخامسة عشرة لدوري أبطال أوروبا، شكرًا جزيلًا لكم على عشر سنوات لا تُنسى، ليس لدي المزيد من الكلمات."

لاعبو ريال مدريد و"ذات الأذنين" في سانتياغو برنابيو
لاعبو ريال مدريد و"ذات الأذنين" في سانتياغو برنابيو- رويترز

وردت آلاف الجماهير التي تجمعت في الساحة الشهيرة وسط المدينة مرتدية القمصان البيضاء للنادي: "كيف لا نحبك، كيف لا نحبك إذا كنت تواصل التتويج بطلاً لأوروبا في كل مرة".

وأطلقت الجماهير منذ بعد الظهر العنان لأبواق سياراتها التي أشعلت الاحتفالات ليلًا، وامتلأت مناطق الاحتفال المخصصة في العاصمة الإسبانية بالجماهير، وسمعت هتافات الجماهير: "فينيسيوس، الكرة الذهبية" على فترات متقطعة طوال فترة ما بعد الظهر. 

وكان فينيسيوس هداف الفريق في دوري أبطال أوروبا إذ سجل ستة أهداف، وقال للمشجعين في كلمته: "نحن سعداء جدًا بأن نكون هنا مرة أخرى، من المهم أن نكون هنا معكم، أؤكد لكم لقد تعلمنا الكثير من كروس، وناتشو فرنانديز، وداني كارفاخال ولوكا مودريتش، وأعدكم أن الشباب هنا يرغبون في الفوز بالمزيد والمزيد".

ريال مدريد إلى اللقب الـ16

وحقق ناتشو، إلى جانب كارفاخال وكروس والكرواتي لوكا مودريتش اللقب السادس في مسيرتهم بدوري أبطال أوروبا، وعادلوا الرقم القياسي المسجل باسم جناح ريال مدريد السابق باكو خينتو قبل أكثر من نصف قرن.

وفي ملعب الفريق، هتف المشجعون مرارًا وتكرارًا لكروس مطالبينه بالبقاء، وقام بعدها اللاعبين برفعه في الهواء عدة مرات، وكرر اللاعب الألماني كلمته، وقال: "أود أن أقول شكرًا على الأسابيع الأخيرة، كان وداعًا لا يُنسى، وشكرًا على هذه السنوات العشر التي لا تُنسى. لقد دعمتموني من اليوم الأول حتى اليوم الأخير."

كروس في الهواء مودعا الجماهير
كروس في الهواء مودعا الجماهير- رويترز

وتحدث رئيس الميرينغي فلورنتينو بيري قبله للإشادة بـ"الموسم الرائع" الذي قدم خلاله فريقه "كل شيء" وأظهر أنه "ما زال متعطشا للألقاب". وأضاف: "لهذا السبب أخبرتكم سابقًا أن هذا النادي يعمل حاليًا على تحقيق حلم جديد: وهو اللقب السادس عشر". 

كيليان مبابي

وسيطرت على الاحتفال الأخبار السارة، التي تلوح في أجواء "الملكي" حيث هتف مشجعون باسم النجم الفرنسي "كيليان مبابي" أمام رئيس النادي، مع اقتراب ريال مدريد من الإعلان عن التوقيع مع مبابي الذي غادر باريس سان جيرمان، بعد سنوات من محاولات بطل أوروبا استقدامه للفريق. 

أما المخضرم والمحبوب لوكا مودريتش، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم، فأكد أنه سيكمل مع الفريق موسم 2024-2025، قائلًا: "شكرًا لكم على دعمكم طوال العام. أراكم في الموسم القادم"، فيما وصف لاعب الوسط جود بيلينغهام الأمر بالقول: "هذه أفضل ليلة في حياتي". 

وغنى كارفاخال الذي سجل هدفه الأول في دوري الأبطال منذ ثمانية مواسم "نحن ملوك أوروبا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close