الأربعاء 18 مايو / مايو 2022

الأجمل في أمم إفريقيا.. سان جيرمان لحكيمي: يا له من هدف يا ابن المغرب

الأجمل في أمم إفريقيا.. سان جيرمان لحكيمي: يا له من هدف يا ابن المغرب
الأربعاء 19 يناير 2022

سجل المدافع المغربي أشرف حكيمي واحدًا من أجمل أهداف بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون، خلال المباراة التي تعادل بها أسود الأطلس مع الغابون بهدفين لكل منهما، أمس الثلاثاء. 

وأنقذ حكيمي منتخب بلاده من الهزيمة، حين توجّه لتسديد ركلة حرة، وأطلقها صاروخية في شباك الحارس المنافس في تمام الدقيقة 84 من عمر المباراة، لينهي المغرب جولته في دور المجموعات متصدرا ترتيب مجموعته الثالثة

واحتفل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لاعبه المغربي، وهنأ فريق العاصمة حكيمي على حساب النادي الرسمي الناطق باللغة العربية في مواقع التواصل مع تعليق "يا له من هدف يا ابن المغرب"، قبل أن يعود اليوم وينشر على الحساب نفسه في منصة تويتر الهدف الرائع. 

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر الهدف بشكل كبير على جميع المنصات، واعتبر العديد منهم أنه الأجمل على الإطلاق في البطولة التي ستختتم مرحلتها الأولى غدًا. 

تفاعل مبابي

بدوره أثنى النجم الفرنسي كيليان مبابي على زميله حكيمي، ونشر على خاصية "الستوري" في حسابه الرسمي على إنستغرام صورة نجم المغرب معلقًا باللغة الفرنسية: "هذا جنون، هل أنت مريض أم ماذا؟".

أشرف حكيمي
من حساب مبابي على منصة انستغرام

الأفضل

بدوره اعتبر حكيمي أنه سجل أفضل هدف له في مسيرته الكروية، وقال عقب المباراة في تصريحات صحافية: “سجلت أفضل هدف في مسيرتي من ركلة حرة، لقد شاهدت فيديو سابقا لحارس مرمى الغابون، وعرفت أنه دائم التحرك من مكانه". 

وأضاف حكيمي أنه قبل تسديده الكرة طلب من زميله في المنتخب سفيان بوفال أن يترك له الكرة ليقوم بتنفيذ الضربة الحرة بنفسه. 

واعتبر حكيمي أن المباراة كانت صعبة، وأن المنتخب المنافس لم يكن بالمنتخب السهل، وقد قدم بدوره مباراة جيدة وكان خصمًا قويًا، وختم حكيمي بأن منتخب بلاده عرف كيف يحقق الأهم خلال اللقاء. 

وختم المغرب دور المجموعات في البطولة بصدارة من 7 نقاط، حيث لم يتعرض أسود الأطلس لأي هزيمة، وسجلوا 5 أهداف خلال ثلاث مباريات وتلقت شباكهم هدفين، وهما هدفا مباراة الأمس. 

وسيلعب المغرب في الدور المقبل، مع منتخب من المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الأولى أو الثانية أو السادسة. ما يعني أنه قد يكون منتخب الرأس الأخضر أو مالاوي، أو سيكون عليه انتظار ما تسفر عنه نتائج منتخبات تونس أو مالي أو غامبيا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ 13 ساعات
تقرير عن الخلافات التي عصفت بين المدرب وزياش (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يسعى مدرب منتخب المغرب خليلوزيتش إلى حل الخلافات مع نجوم اللعبة المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم لاعب تشيلسي حكيم زياش في سبيل عودتهم إلى صفوف المنتخب.

رياضة - أوروبا
منذ 16 ساعات
يوروباليغ
كأس البطولة وصلت مدينة إشبيلية الإسبانية - غيتي
شارك
Share

ستشهد المباراة النهائية لبطولة يوروبا ليغ صراعًا ألمانيًا إستكلنديًا بين فريق فرانكفورت ورينجرز حيث يسعى كل منهما لتحقيق إنجاز أوروبي فاتهما منذ سنوات طويلة.

رياضة - إيطاليا
الأحد 15 مايو 2022
لم تجد البولندية شيانتيك صعوبة في فوزها على التونسية أنس جابر - فيسبوك
لم تجد البولندية شيانتيك صعوبة في فوزها على التونسية أنس جابر - فيسبوك
شارك
Share

في أول مواجهة على الملاعب الرملية، لم تشعر شيانتيك بأي مشاكل تذكر في بداية المباراة أمام أنس المصنفة السابعة وسرعان ماتقدمت بفضل ضربات إرسالها الناجحة.

Close