الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الأمير أندرو يكافح لتسوية قضية الاعتداء الجنسي ضده.. هل تساعده الملكة؟

الأمير أندرو يكافح لتسوية قضية الاعتداء الجنسي ضده.. هل تساعده الملكة؟

Changed

الملكة اليزابيث ترفض مساعدة ابنها في قضية الاغتصاب
الملكة اليزابيث ترفض مساعدة ابنها في قضية الاغتصاب (غيتي)
يحاول الأمير أندرو جمع الأموال اللازمة في حال الوصول إلى تسوية مع المدعية، لا سيما وأن والدته الملكة إليزابيت ترفض مساعدته.

يعيش الأمير البريطاني أندرو أسبوعًا صعبًا بانتظار مصير الدعوى المدنية التي رفعتها ضده فيرجينيا جوفري أمام القضاء الأميركي بتهمة الاعتداء الجنسي، خاصّة وأن والدته الملكة إليزابيث ترفض مساعدته

وكشفت وسائل إعلام بريطانية أن محامي الأمير سيبدؤون محاولة جديدة لرفض الدعوى القضائية ضد موكلهم، وأنهم سيسعون إلى تسوية خارج إطار المحكمة، بسبب التأثير السلبي الذي يُمكن أن تُحدثه قضية قضائية على أفراد العائلة المالكة الآخرين.

ويُقدّر أن تبلغ قيمة التسوية المحتملة مع جوفري 5 ملايين جنية إسترليني (حوالي 6 ملايين و797 ألف دولار).

روايتان متناقضتان

وجرى تداول روايتين متناقضتين للخبر، إحداهما أن جوفري ترفض أي تسوية، قائلة: إن "الأمر لا يتعلّق بالمال. أريد أن أراه خلف القضبان".

بينما تحدثت وسائل التواصل الاجتماعي أن المدعية "تُريد تعويضًا بقيمة 5 ملايين دولار، لكن الأمير رفض ذلك".

وكانت جوفري، رفعت دعوى مدنية في الولايات المتحدة، ضدّ الأمير أندرو، مدعية أن رجل الأعمال جيفري إبستين استغلّها جنسيًا في بيته، وإن دوق يورك اعتدى عليها جنسيًا وضربها في ثلاث مناسبات مختلفة، قبل نحو عقدين عندما كان عمرها أقلّ من 18 عامًا.

وفي دعواها، قالت جوفري: إن الأمير اعتدى عليها جنسيًا للمرة الأولى في لندن أثناء وجودها في منزل جيسلين ماكسويل صديقة رجل الأعمال جيفري إبستين، بعد أن أجبروها على ممارسة الجنس رغمًا عنها.

وانتحر إبستين عن 66 عامًا بأحد سجون مانهاتن في العاشر من أغسطس/ آب 2019 أثناء انتظار محاكمته. بينما أدانت هيئة محلفين أميركية ماكسويل بجرم الاتجار بالجنس.

الملكة ترفض مساعدة ابنها

وبانتظار قرار القاضي حول إلغاء الدعوى المدنية من عدمه، يحاول الأمير جمع الأموال اللازمة في حال الوصول إلى تسوية مع المدعية.

وتداولت وسائل إعلام أن الأمير قد يطلب مساعدة من والدته لدفع هذا المبلغ الهائل، إلا أن ولي العهد الأمير تشارلز، ودوق كامبريدج الأمير ويليام مصرّان على أن الملكة "لا ينبغي أن تساعده".

وأكدت مصادر أخرى للصحيفة أن الأمير أندرو توصّل إلى اتفاق على بيع شاليه التزلّج الذي يملكه في سويسرا، لتمويل معركته القانونية في الولايات المتحدة.

شاهدة

أما فيما يتعلّق بقضية الاعتداء الجنسي، فقد تنازلت عاملة في منزل إبستين عن حقّها في عدم الكشف عن هويتها، لتقدّم معلومات تعرفها حول القضية.

 وقالت كارولين أندريانو (35 عامًا)، في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن جوفري أخبرتها، في رسالة نصية من لندن في مارس/ آذار 2001 ، أنها ذاهبة لتناول العشاء مع أندرو وماكسويل وإبستين.

وأضافت أندريانو أن جوفري "عرضت صورة لها مع أندرو، قائلة: علي أن أمارس الجنس معه".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close